منوعات

إطلاق منتدى حول التكنولوجيات الرقمية لفائدة الصحافيين

الجزائر – أطلق المتعامل العمومي “اتصالات الجزائر” يوم الأربعاء بالجزائر “منتدى الجزائر تكنولوجيا” لفائدة للصحافيين و يخص التكنولوجيات الرقمية الجديدة.

و يعد هذا المنتدى بمثابة فضاء للنقاش بين الاعلاميين في الصحافة المكتوبة و السمعي-البصري و الصحافة الالكترونية حول مختلف مواضيع الساعة ذات الصلة بتكنولوجيات الاعلام و الاتصال الجديدة و الرقمنة.

إقرأ أيضا:    العمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل الاستثمار في تكنولوجيات الإعلام والاتصال

و شكل هذا اللقاء الذي نظم بعنوان “في صميم التكنولوجيا” فرصة بالنسبة لمسؤولي اتصالات الجزائر لشرح بعض الجوانب التقنية المرتبطة بنشاط المؤسسة أي “مختلف بطاقات شبكة الاتصال” و “الدفع الالكتروني في الجزائر“.
في هذا الشأن تم التأكيد على أهمية استعمال البطاقة الالكترونية الذهبية و البطاقة البنكية المشتركة في الصفقات المالية حيث تسمح هتان البطاقتان بالقيام بعمليات مختلفة عن بعد لاسيما فضاء “بريدي نت” أو المكتب البريدي الالكتروني.
و تسمح بطاقة الدفع و السحب بالقيام بعمليات سحب و دفع مختلفة على الحساب الجاري البريدي و الشبابيك الآلية للبنوك و محطات الدفع الالكتروني و قريبا من خلال الخدمة الجديدة QR عبر الهاتف الذكي.
و حاليا، تسمح البطاقة الذهبية بالشراء عن طريق النت مختلف المنتوجات المعروضة في متاجر بريد الجزائر و شركائه و تسوية فواتير استهلاك الكهرباء و الماء و شحن اشتراكات الاتصال عن طريق الهاتف النقال.

و تجدر الاشارة الى أن البطاقة الذهبية ستعرف استعمالا واسعا في الجزائر بعد اعلان وزير البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية ابراهيم بومزار الاثنين الماضي عن مجانية استعمال الدفع الالكتروني عبر محطات الدفع الالكتروني و QR أو الموقع الالكتروني التجاري و الزام التجار باقتناء أجهزة الدفع قبل 31 ديسمبر 2020 .

و من جهتهم، أعرب المشاركون في المنتدى التكنولوجي عن “ارتياحهم التام” لاتخاذ مثل هذه المبادرة التي تشكل فضاء للاطلاع على التكنولوجيات الجديدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق