منوعات

إيليزي: مخبر جديد يعزز البحث العلمي بالمركز الجامعي “أمود بن مختار”

إيليزي –  تعزز المركز الجامعي الشيخ أمود بن مختار بإيليزي بمخبر جديد للبحث العلمي في المجال الاقتصادي، بهدف تعزيز جودة التكوين الأكاديمي، حسبما استفيد اليوم الأربعاء لدى مسؤولي هذا الصرح الجامعي.

ويتكون هذا المخبر الجديد “تنمية اقتصاديات الأعمال الحديثة وتحسين أدائها بمنطقة الطاسيلي”  من أربع (4 ) فرق تضم مجموعة من الباحثين للمساهمة في إثراء البحث من زوايا متعددة، مثلما صرح لـوأج مدير المخبر، السيد عبد الغني بن حامد.
ويهتم فريق البحث الأول بدراسات حول السياحة الصحراوية ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المستدامة من خلال البحث عن السبل التي تساهم في جعل السياحة الصحراوية صناعة تساهم في الدخل الوطني، بالإضافة إلى ترسيخ المفاهيم السياحية في المجتمع والتعرف على الاستراتيجيات العالمية لتطوير السياحة الصحراوية، حسب ذات المتحدث.

ويتناول الفريق الثاني الجوانب البحثية المتعلقة بآليات التنويع الاقتصادي والاستثمار في الاقتصاديات الحديثة، والتي تهدف إلى تغيير أساليب التسيير والإدارة من التقليدية إلى أساليب ومفاهيم حديثة في الإدارة من ابتكار بأنواعه ومبادئ الجودة الشاملة فيما يختص الفريقين الثالث والرابع بدراسة المناخ الاستثماري وتشجيع المقاولاتية في البيئة الصحراوية والرهانات الاستراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية في ظل التحديات الراهنة، حسب ذات المسؤول.

ويعد هذا المخبر الذي يتوفر على تجهيزات ووسائل حديثة لبنة أساسية في تطوير البحث العلمي بالمركز الجامعي بإيليزي، كما سيساهم في إعطاء رؤية استشرافية مستقبلية للمؤسسات الاقتصادية بأبعاد اجتماعية وثقافية مختلفة، بغرض تنويع مصادر الدخل بمنطقة الطاسيلي لما تزخر به من مزايا وخصائص زراعية وسياحية وصناعية، كما جرى شرحه.
كما تعزز ذات المركز الجامعي أيضا بمكتب بريد من الدرجة الرابعة في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بهدف تمكين الطلبة والأساتذة من القيام بمختلف الخدمات البريدية وسحب أموالهم في أحسن الظروف.
 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق