منوعات

اتفاقيتين شراكة بين مجمع ألجيريا كوربورايت يونيفرسيتيز و جامعتي جيجل و قسنطينة 1

قسنطينة- تم التوقيع بعد ظهر يوم الثلاثاء على اتفاقتي شراكة لتطوير البحث العلمي في مجال مهن الصناعة بين مجمع ألجيريا كوربورايت يونيفرسيتيز و جامعتي جيجل و الغخوة منتوري (قسنطينة).

و عقب حفل التوقيع على اتفاقتيتي الشراكة الذي جرى بقاعة المحاضرات الكبرى لمجمع تيجاني هدام بجامعة قسنطينة 1 صرح مدير هذه المؤسسة التعليمية العليا محمد الهادي لطرش بأن ”الاتفاقيتين ستربطان علاقة دائمة بين مجمع ألجيريا كوربورايت يونيفرسيتيز و الجامعتين الشريكتين من أجل تفعيل كفاءات البحث العلمي في مهن الصناعة بالجزائر”.

و تنص الاتفاقية الأولى على “إرساء أرضية رقمية مشتركة من أجل تسهيل تبادل المعطيات التكنولوجية بين الباحثين العلمييين و مهنيي الصناعة”، حسب ما أوضحه نفس المسؤول.

كما تخص الاتفاقية الثانية “إعداد مرجع شامل لمهن الصناعة على غرار الميكانيك و الصناعة الكيميائية و الصيدلانية و البناء و النسيج و الصناعات الغذائية و الصناعة المنجمية و ذلك بهدف تحديد احتياجات هذه القطاعات التي ستشكل مواضيع بحث باالنسبة للجامعيين من أجل الوصول إلى صناعة منتجات صناعية محلية”، حسب ما أضاف نفس المصدر.

اقرأ أيضا :   إتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث ومركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية

من جهته، اعتبر الرئيس المدير العام لمجمع ألجيريا كوربورايت يونيفرسيتيز سيفي غريب أن هذه الشراكة من شأنها أن تسهم في “تجسيد مشاريع مشتركة في مجالات التكوين في مهن الصناعة و البحث العلمي و التنمية و التطوير الصناعي و الخبرة و المرافقة”.

و أفاد نفس المسؤول بأن مرجع مهن الصناعة سيكون بمثابة دليل ليس من أجل إطلاق مشاريع بحث جديدة من خلال دراسة المادة الأولية و المواد المنجزة فحسب، بل أيضا بغرض تجسيدها عن طريق استحداث مؤسسات مصغرة من شأنها أن تستجيب للاحتياجات الفعلية في مجال الصناعة بالجزائر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق