Uncategorized

اجتماع تنسيقي بوزارة الفلاحة لمناقشة البرامج المسجلة في ورقة طريق القطاع

الجزائر– ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية, عبد الحميد حمداني, يوم الاربعاء بالجزائر, اجتماعا تنسيقيا مع الاطارات المركزية لدائرته الوزارية لمناقشة مختلف البرامج المسجلة في ورقة طريق القطاع التي تمت المصادقة عليها مؤخرا من طرف مجلس الوزراء, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و تطرق الاجتماع على وجه الخصوص لتحضير مؤشرات الخطة العملية الخاصة بتطوير الزراعات الاستراتيجية (الحبوب, النباتات الزيتية والسكرية), بالإضافة الى برنامج السقي المقتصد للمياه, و هي ملفات تكتسي “طابع استعجالي”, وفقا للبيان المنشور في الصفحة الرسمية للوزارة على الفايسبوك.

و في هذا الاطار, قام الوزير بتعيين منسق رئيسي على رأس كل مجموعة من مجموعات العمل الموكلة لها تجسيد مختلف هذه الخطط العملية.

و في السياق ذاته, ألح السيد حمداني على ضرورة تجنيد الجميع من أجل تجسيد ورقة الطريق المعتمدة.
كما تطرق الاجتماع الى ملف الكهرباء الفلاحية و مستوى تقدم الدراسات الخاصة بإحصاء الطلب المسجل في هذا المجال على المستوى الوطني.

اقرأ أيضا:  حمداني: الجزائر تحوز على كل المؤهلات والإمكانات لتنمية الشعب الاستراتيجية في الجنوب 

من جهة اخرى, وجه الوزير تعليمات لمختلف المدراء المركزيين للسهر و المتابعة المستمرة لمختلف الشعب الفلاحية الاخرى على غرار التحضير الجيد والمسبق لحملة الحرث والبذر لموسم 2020 /2021 و كذا شعبة الحليب والبطاطا وغيرها من مواضيع الساعة, يضيف البيان .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق