منوعات

اختتام الطبعة الأولى للصالون الافتراضي حول تسيير النفايات بأكثر من 12000 زيارة

الجزائر– اختتمت فعاليات أول صالون افتراضي في الجزائر حول تسيير النفايات الذي جرت فعاليته بين 21 الى 23 ديسمبر تحت شعار “تسيير النفايات في ظل جائحة “كوفيد-19” , حسبما أفاد به يوم الخميس بيان لوزارة البيئة.

و عرف المعرض, حسب البيان, 12.838 زيارة قام بها 3.648 زائر تم من خلالها تحميل 8.220 ملف و استقبال 3.123 رسالة عبر المنصة الافتراضية المستوحاة من المعرض الكلاسيكي.
كما عرف الصالون الدولي الافتراضي, الذي جاء تنفيذا لتعليمات وزيرة البيئة و المنظم من طرف الوكالة الوطنية للنفايات, مشاركة 90 عارضا وطنيا و دوليا منهم 12 عارضا اجنبيا و الذي تخللته عروض حية و انشطة خاصة بالمعلومات و التوعية حول المخاطر المرتبطة بالنفايات و مساحات لحاملي المشاريع و المؤسسات الناشئة و اخرى خاصة بالابتكار و البحث العلمي.

كما عرف الصالون تنظيم سلسلة من المحاضرات و الندوات السمعية بصرية تمحورت حول : تثمين النفايات في الجزائر, إدارة النفايات الناتجة عن أنشطة الرعاية الصحية المتعلقة بأزمة كورونا, دور المجتمع المدني في إدارة النفايات و كذا المؤسسات الناشئة كنظام ذكي لفرز و جمع النفايات.

اقرأ أيضا :  بيئة/جماعات محلية: مشروع مشترك لتعزيز فرص التشغيل في مجال تسيير النفايات

كما نجح الصالون الافتراضي, حسب البيان, في خلق منصة مكنت من تبادل المعلومات و بناء علاقات عمل بين العارضين و الزوار.

و اكد نفس المصدر أن تنظيم هذا الصالون جاء تماشيا و استراتيجية قطاع البيئة و نظرتها الجديدة التي تعتمد على الاقتصاد الدائري الذي يعطي أولوية لتجنب انتاج النفايات و خلق الثروة و مناصب الشغل و حرصا من الوكالة الوطنية للنفايات على تطبيق هذه الإستراتيجية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق