Uncategorized

استئناف حركة القطارات ما بين المدن يوم الأحد والقطارات الجهوية يوم الاثنين 

الجزائر – أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اليوم السبت في بيان لها، عن استئناف نشاط قطارات نقل المسافرين ما بين المدن و قطارات نقل الطلبة غدا الأحد و القطارات الجهوية والخطوط الكبرى يوم الاثنين.

وجاء في بيان الشركة، أن هذا الاستئناف الذي يتم على مرحلتين، يأتي تبعا لقرار الوزير الأول بخصوص الاستئناف التدريجي والـمراقب لحركة النقل بين الولايات بالقطار.

وتتعلق المرحلة الأولى -يضيف ذات البيان- ب”انطلاق قطارات ما بين المدن (المعروفة بقطارات الضواحي) وقطارات نقل الطلبة بداية من يوم الأحد 3 يناير”.
و تم تحديد أوقات سير القطارات ما بين الساعة السادسة (06.00) صباحا، إلى غاية الساعة السادسة (18.00) مساء، مع أخذ بعين الاعتبار توقيت الحجر الجزئي المنزلي (الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا)، في الولايات المعنية.

أما الخطوط ما بين المدن- الجزائر العاصمة – الثنية- فتم برمجة 46 رحلة (23 ذهاب، 23 إياب) و الجزائر العاصمة -تيزي وزو و وادي عيسي فقد تم برمجة 14 رحلة (7 ذهاب، 7 إياب) و ثمانية رحلات (4 ذهاب و 4 اياب) فيما يخص الثنية – وادي عيسي .

 إقرأ أيضا: النقل البري ما بين الولايات: استئناف تدريجي للنشاط ابتداء من يوم الجمعة 

أما بخصوص الجزائر العاصمة – زرالدة فتم ايضا برمجة 22 رحلة (11 ذهاب، 11 إياب) و برمجة 38 رحلة (19 ذهاب و 19 اياب ) فيما يخص الجزائر العاصمة – العفرون حسب ذات المصدر.
وفيما يتعلق بخطوط نقل الطلبة (خميس مليانة – الشلف)، تم برمجة رحلتين (1 ذهاب ، 1 إياب) و بالنسبة لعنابة – سيدي عمار تم برمجة 12 رحلة (6 ذهاب، 6 إياب) فضلا عن برمجة ستة رحلات فيما يتعلق بباتنة -عين توتة -فسديس (3 ذهاب، 3 إياب). يوضح ذات البيان.

أما فيما يتعلق بالقطارات الجهوية والخطوط الكبرى، فتم برمجة استئناف نشاطها، بداية من يوم الإثنين 4 يناير، ما عدى القطارات المجهزة بالأسرة، تبعا لتطبيق البروتوكول الصحي على متنها. وسيتم الإعلان عن برنامج الرحلات الخاصة بهذه الخطوط، غدا الأحد 3 يناير، حسب البيان.

كما تعلم الشركة زبائنها الحاملين لبطاقات الاشتراك، بأن المدة غير المستعملة خلال فترة توقف الرحلات، سيتم تعويضها بنفس المدة، وعليه “يرجى منهم التقرب من شبابيك المحطات لهذا الغرض، داعية ايضا زبائنها إلى الالتزام الصارم بقواعد الصحة والتباعد الاجتماعي من أجل سفر آمن”.
 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق