أخبار العالم

الارندي يندد ب “الاستفزازات المغربية الخطيرة” في الكركرات

الجزائر – ندد التجمع الوطني الديمقراطي ، يوم الجمعة، ب “العمليات الاستفزازية الخطيرة ”  لقوات الاحتلال المغربية بالكركرات في الصحراء الغربية، و التي تشكل تهديدا للأمن و السلم الإقليميين.

وقال الارندي في بيان له، إن العدوان المغربي ” يعد تعديا على القواعد القانونية و الاجرائية، لاتفاق وقف اطلاق النار، و ضرب في الصميم لمسار حل القضية الصحراوية ، و لتفعيل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، بما يتوافق مع كل اللوائح و القرارات الأممية ذات الصلة”.
وقال الحزب، أنه ” من الواجب القانوني للأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها، لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 بين طرفي النزاع في الصحراء  الغربية، المملكة المغربية و جبهة البوليساريو، وكذا بعث عمل منظمة المينورسو من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير و الذي يعد المهمة الرئيسة التي أنشأت من أجلها”.
كما يجب على الأمم المتحدة – يضيف البيان- ” اتخاذ كل ما بإمكانه حماية حقوق الصحراويين من سياسات القمع الممنهجة، للاحتلال المغربي، و التي تذكرنا ببشاعة الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة ضد الأشقاء الصحراويين من طرف القوات المغربية في مخيم أكديم إزيك، التي احتفلنا بذكراها العاشرة قبل أيام”.
أمام هذه ” السياسات المغربية المتعجرفة و سلوكاتها غير القانونية” ، يدعو  التجمع الوطني الديمقراطي، الأمم المتحدة، “لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره، و تحقيق ذاته الانسانية، و تحرير أخر مستعمرة في إفريقيا من الإحتلال المغربي “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق