Uncategorizedالجزائر

الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور: أهم ما جاء في تصريحات منشطي الحملة في اليوم ال 15

الجزائر – أهم ما جاء من تصريحات و أقوال لشخصيات سياسية, ممثلي الأحزاب وجمعيات المجتمع المدني التي تولت, يوم الأربعاء, تنشيط اليوم ال 15 من الحملة الاستفتائية حول مشروع تعديل الدستور المعروض للاستفتاء الشعبي في الفاتح نوفمبر المقبل :

 
– رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة, صرح من قسنطينة : “واجب الوطنيين المخلصين اليوم وفي طليعتهم الجيش الوطني الشعبي, سليل جيش التحرير الوطني, هو المساهمة الفاعلة في إنجاح الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور, من أجل تحقيق التغيير المنشود”.
 
– الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي, الطيب زيتوني, من برج بوعريريج: مشروع تعديل الدستور “سيعالج الاختلالات التي كانت موجودة و سيحصن المدرسة الجزائرية نهائيا و يغلق الباب أمام كل التلاعبات بعناصر الهوية الوطنية”.
 
– الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, من مستغانم: “هذه الوثيقة التوافقية تجسد الإرادة الشعبية التي عبرت عنها الهبة الشعبية في 22 فبراير 2019”, و أن “التعديل الدستوري يأتي استجابة لطموحات الشعب الجزائري في التغيير لاسيما لإحداث القطيعة مع الحكم الفردي والتوجه نحو دولة المؤسسات”.
 
– الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات, نورية حفصي, من أدرار: إن الشعب الجزائري سيكون على “موعد للمصالحة مع نفسه ومع التاريخ لمواجهة التحدي الأكبر للدفاع عن بقاء الوطن و مجابهة المتآمرين عليه”.
 
– الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين, محمد عليوي, من الطارف:  التصويت لصالح مشروع التعديل الدستوري المطروح للاستفتاء في الفاتح نوفمبر المقبل “سيكرس الجزائر الجديدة ويضمن تنمية وتطوير القطاع الفلاحي والحفاظ على حقوق الفلاح”.
 
– القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية, عبد الرحمان حمزاوي, من عنابة:  التعديل الدستوري يولي الشباب والمجتمع المدني “مكانة خاصة ومتميزة تصنع القطيعة مع سلوكيات التهميش وتؤهل الشباب ليكونوا طرفا فاعلا وشريكا حقيقيا يساهم في تنمية البلاد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق