منوعات

التأكيد على ضرورة تعميم استعمال الألواح الإلكترونية في المؤسسات التربوية

 باتنة – شدد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الأربعاء من باتنة على ضرورة تعميم استعمال الألواح الإلكترونية في المؤسسات التربوية.

وأوضح الوزير الأول لدى معاينته قسما نموذجيا لاستعمال الألواح الإلكترونية بالمدرسة الابتدائية عبد الرحمن الأخضري بعاصمة الولاية  التي أشرف بها على انطلاق الموسم الدراسي 2020-2021، أن استعمال الألواح الإلكترونية من طرف التلاميذ ”سيعمم بصفة تدريجية عبر المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي”.
وأضاف أن استعمال الألواح الإلكترونية يرمي إلى “تخفيف وزن الحقيبة المدرسية على التلميذ و ذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في هذا الخصوص”.

اقرأ أيضا :       تربية: أطباء ومختصون يحذرون من تداعيات ثقل المحفظة المدرسية على صحة التلاميذ

كما شدد الوزير الأول على ضرورة تعميم التكنولوجيات الرقمية في المؤسسات التربوية عبر الوطن.
من جهة أخرى، شدد الوزير الأول على ضرورة “الاحترام الصارم” للتدابير الوقائية من كوفيد-19 على مستوى المؤسسات التربوية وفقا للبروتوكول الصحي الذي تم اعتماده في هذا الشأن.
ويرافق الوزير الأول في زيارته لولاية باتنة، وزراء كل من الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود و الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد و التربية الوطنية محمد واجعوط و التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو و التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان و الأشغال العمومية فاروق شيعلي و العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق