منوعات

التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة : انتقاء 43 حاملا لمشروع للمشاركة في النهائي الكبير

 الجزائر– انتقت لجنة تحكيم الطبعة الثانية لتظاهرة “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة” ثلاثة وأربعين (43) مرشحًا نهائيًا من بين 739 حاملا للمشاريع, وهي الطبعة التي ستعلن نتائجها النهائية خلال الحفل الختامي الكبير عبر الإنترنت المقرر عقده منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وشهدت النسخة الثانية التي نظمت برعاية الوزارة الأولى وبدعم من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة مشاركة 739 من حاملي المشاريع, من بينهم 147 اختيروا مسبقًا واستمعت إليهم اللجنة العلمية, حسبما أشار إليه بيان الهيئة المنظمة للطبعة.

وفي نهاية جلسات الاستماع للمترشحين, تم اختيار 43 من المرشحين النهائيين وتقديم عروضهم من 25 إلى 28 نوفمبر الماضي, حسبما أوضحته حاضنة المؤسسات الناشئة “كابكوورك” (Capcowork).

وجاب برنامج تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية الذي انطلق في 7 مارس 2020 في قسنطينة, البلاد بحثا عن “حاملي” المشاريع الناشئة, وهذا عبر الإنترنت في سياق انتشار وباء كورونا (كوفيد-19).

اقرأ أيضا :   القرض الشعبي الجزائري يخصص فضاء جديدا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة 

وفي اليوم الأخير من العرض, اشرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة, ياسين المهدي وليد البرنامج بحضوره الافتراضي من أجل تشجيع حاملي المشاريع وتمنى لهم وافر الحظ والتوفيق.

وتناولت المشاريع عديد المواضيع المتعلقة خصيصا بالاقتصاد الدائري والمقاولاتية الاجتماعية والحكومة الالكترونية والسياحة والتوزيع والمالية والتجارة الالكترونية والصحة الالكترونية.

وأضاف منظمو الطبعة أنه سيتم الإعلان عن نتائج المشاريع الفائزة خلال حفل بمسمى “النهائي الكبير”, المنتظر الكترونيا نصف شهر ديسمبر القادم, بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق