منوعات

التوقيع على إتفاقية لتمكين التلاميذ المعنيين بالامتحانات الوطنية من الدفع الالكتروني لحقوق التسجيل

الجزائر – تم يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية ووزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يتم بموجبها تمكين التلاميذ المقبلين على الامتحانات الوطنية من دفع حقوق التسجيل عبر الإنترنت.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية تحت إشراف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، ووزير التربية الوطنية، محمد واجعوط.
وبموجب هذه الخدمة الجديدة، يمكن لحاملي بطاقة “الذهبية” دفع رسوم التسجيل الخاصة بالامتحانات الوطنية عبر المنصة الالكترونية المخصصة لهذا الغرض وذلك في الفترة الممتدة ما بين 3 و28 يناير 2021.
وفي هذا الاطار، صرح وزير التربية الوطنية أن هذه الخدمة العمومية “تسمح بدفع رسوم التسجيل دون عناء التنقل وتفادي الاكتظاظ بمكاتب البريد، لاسيما في ظل الظروف الصحية الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا“.

إقرأ أيضا:   تصميم أرضية خاصة بالدفع الإلكتروني لتسجيل التلاميذ في الامتحانات الوطنية

وأوضح أن هذه العملية تندرج في اطار “استغلال النظام المعلوماتي لقطاع التربية وتوسيع استعماله، خصوصا في مجال التمدرس والامتحانات المدرسية الوطنية، بالإضافة الى تحسين الخدمة العمومية”.
من جانبه، اعتبر السيد بومزار أن هذه الاتفاقية تعد “لبنة اضافية في صرح التعاون المتواصل والتنسيق الحكومي الرامي إلى تبسيط الإجراءات الإدارية، لاسيما بواسطة تعميم استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال”.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي بعد تلك التي تم توقيعها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتمكين الطلبة من دفع الرسوم الجامعية على مستوى المؤسسات البريدية باستخدام بطاقة “الذهبية”، علاوة على “تسهيل إجراءات فتح الحسابات البريدية الجارية لفائدة التلاميذ الحائزين على شهادة البكالوريا 2020”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق