منوعات

الجزائر تتلقى شحنة جديدة من المستلزمات والمعدات الطبية كهبة من الصين

الجزائر – تلقت الجزائر مساء الخميس, شحنة جديدة من المستلزمات والمعدات الطبية كهبة من الصين, تتكون من أقنعة طبية ومعدات للكشف وكمامات وألبسة طبية وقائية, و ذلك في اطار مكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وفي تصريح أدلى به للصحافة قال الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية, لطفي بن باحمد, لدى اشرافه على عملية تلقي هذه المستلزمات الطبية,  بمطار هوري بومدين الدولية, بحضور السفير الصيني بالجزائر, لي ليانهي , يسرني اليوم تلقي هذه المستلزمات الطبية التي جاءت على متن طائريتين للقوات الجوية الجزائرية و المتمثلة في ما يفوق “5 ملايين كمامة و 560 ألف من الأقنعة الطبية من نوع FFP2, و100 ألف معدات للكشف و15 ألف نظارات وقائية ومستلزمات وألبسة طبية وقائية”.

و بهذه المناسبة تقدم السيد بن باحمد بالشكر والعرفان باسم الحكومة والشعب الجزائري الى الحكومة والشعب الصيني على هذه المساعدات, قائلا “معا سوف ننتصر على وباء كوفيد-19”.

و من جهته أكد السفير الصيني عن اعتزازه لتقديم هذه الدفعة الجديدة من الهبات الصينية و ذلك في اطار سلسلة من المساعدات التي تتقدم بها الحكومة الصينية الى الجزائر في اطار مكافحة فيروس كورونا, مشيرا الى “علاقات الصداقة والاخوة المتميزة” بين البلدين.
وأشار السفير الصيني الى أن الصين “لن تنسى مساعدة الجزائر لها” في مكافحة فيروس كورونا عند ظهوره, مؤكدا أن “الصين ستواصل وقوفها الى جانب الجزائر الى غاية تحقيق الانتصار في مكافحة فيروس كورونا”, وأنه سيتم “تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق