منوعات

الجزائر توقع صفقة مع مخبر روسي لاقتناء اللقاح ضد فيروس كورونا

الجزائر – كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر عن توقيع الجزائر لصفقة لاقتناء اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مع مخبر روسي.

وأوضح الوزير، في تصريح عقب اجتماع الحكومة أمس الأربعاء أن “وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أعلن عن توقيع صفقة بالتراضي البسيط لاقتناء اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مع مخبر روسي تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية للشروع في عملية التلقيح بداية من شهر جانفي القادم”.

وأشار السيد بلحيمر أن معهد باستور “باشر، كخطوة أولى، استشارات مع الشركة الروسية المنتجة للقاح (سبوتنيك 5 )، في وقت تتواصل فيه الاستشارات مع أطراف أجنبية أخرى”.

إقرأ أيضا: عرض الإجراءات المتعلقة باقتناء اللقاح ضد فيروس كوفيد-19

وقدم وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الاربعاء خلال اجتماع الحكومة، عرضا حول “المساعي التي باشرها القطاع في إطار اقتناء اللقاح ضد كوفيد-19 وكذا مدى تقدم العقود ذات الصلة والتي من شأنها أن تسمح عن قريب باستلام الدفعات الأولى من اللقاح للشروع في عملية التطعيم مع حلول شهر جانفي القادم”.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر الوزير الاول، في ال20 من الشهر الجاري، بالإسراع في اختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كورونا والشروع في عملية التلقيح مع حلول شهر جانفي 2021.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق