منوعات

السيد بومزار يؤكد عزم الجزائر على تطوير نشاطها الفضائي الوطني في مجال الإتصالات

الجزائر– أكد وزير البريد والمواصلات السلكية ابراهيم بومزار خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة 43 للجمعية العمومية لمؤسسة “عرب سات ” يوم الخميس أن الجزائر تعتزم تطوير نشاطها الفضائي الوطني في مجال الإتصالات, حسب بيان وزارة البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية.

و جدد الوزير خلال هذه الجمعية التي جرت على غير العادة عبر تقنية التحاضر المرئي بسبب تفشي وباء كورونا “كويفد 19 ” ان الجزائر تجدد عزمها على التعاون مع مؤسسة “عرب سات “والاستفادة من خبراتها الواسعة في هذا المجال الحيوي.

واوضح بيان الوزارة أن وزير القطاع بصفته ممثل الجزائر التي ترأست الدورة السابقة للجمعية العمومية لهذه المؤسسة، اعتبر أن ” عرب سات” من أنجح المشروعات العربية المشتركة”، واصفا اياها ب “الرائدة” في مجال الاتصالات الفضائية لما تقدمه من خدمات للعالم العربي منذ أكثر من أربعين عاما، آملا أن “تشهد المنطقة العربية مثيلاتها في كافة المجالات”.

اقرأ أيضا:       قانون الأنشطة الفضائية “إطار مناسب يضمن البعد الاستراتيجي للنشاطات الفضائية ويمكن من مراقبتها” …

وذكر السيد بومزار في هذا الاجتماع الذي ترأسته المملكة الاردنية الهاشمية بأن “الجزائر وإذ تعتزم تطوير نشاطها الفضائي الوطني في مجال الإتصالات، فإنها تؤكد على مواصلة “دعمها لمؤسسة عرب سات”، وكلها ثقة في الاستمرار في هذه المسيرة الناجحة في مجال يتسم بالتنافسية العالية والتقدم التكنولوجي فائق السرعة”.

بالمناسبة أعلن الوزير “رسميا تسليم مهام رئاسة الجمعية العمومية لـلمملكة الأردنية الهاشمية، التي مثلها دولة رئيس الوزراء بالمملكة الدكتور عمر الرزاز” مستغلا هذه “الفرصة لينقل في مستهل كلمته في افتتاح هذه الدورة، إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني تحيات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي يتمنى له كل التوفيق والسداد وتحقيق كل ما يعود بالخير على الشعب الأردني الشقيق”, يضيف بيان الوزارة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق