منوعات

الوزير الأول يدعو إلى مزيد من اليقظة لوقف تفشي جائحة كوفيد-19

قسنطينة – دعا الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم السبت من قسنطينة المواطنين إلى التحلي بمزيد من اليقظة لوقف تفشي جائحة كورونا فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح الوزير الأول لدى مروره عبر أمواج إذاعة الجزائر من قسنطينة بأنه”تم القيام بعمل كبير من طرف الأطقم الطبية من أجل التكفل بالمصابين بكوفيد-19 وتم تسخير إمكانيات هامة من طرف الدولة من أجل دعم جهود الممارسين وقال ” أنا أدعو المواطن إلى تحمل مسؤولياته و أداء دوره في مكافحة فيروس كورونا“.
وبعد أن أفاد الوزير الاول أن الجزائر تمكنت في إطار التعاون الدولي من اكتساب “حصص هامة من التجهيزات و المنتجات الطبية” أكد أن مكافحة هذه الجائحة تقوم على محورين هما العلاج و الوقاية.

إقرأ أيضا: كوفيد-19: جراد يشيد باسم رئيس الجمهورية بمجهودات الأطقم الطبية

وشدد في ذات السياق على أن “الانخراط الفعال و الفعلي لمواطن يسمح بالحفاظ على حياته وحياة المحيطين به” و يعزز الجهود من أجل الخروج من هذه الأزمة الصحية مسلطا الضوء أيضا على دور وسائل الإعلام في التحسيس بمخاطر فيروس كورونا.

وتطرق السيد جراد الى الوضعية الوبائية بولاية قسنطينة موضحا أن الدولة من خلال وزارة الصحة و السكان تعمل على التصدي لتفشي الجائحة و تعزز بالإمكانيات المادية و اللوجيستيكية الهياكل الصحية من أجل تسوية منحى العدوى.

وأشار الى أن الدولة تعمل من خلال تقييم حصيلة الوضع الوبائي من طرف خبراء الصحة على “اتخاذ القرارات التي تفرض نفسها و تعزيز عمل مختلف الهيئات المشاركة في مكافحة تفشي فيروس كورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق