منوعات

بن زيان: وجود عمل قطاعي مشترك لإيجاد إطار قانوني لتوظيف حملة الدكتوراه

الجلفة – أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، يوم الإثنين خلال زيارته لولاية الجلفة، أن هناك عمل قطاعي مشترك لإيجاد إطار قانوني لضمان التوظيف لحملة شهادة الدكتوراه.

وقال الوزير، الذي قام بزيارة لجامعة “زيان عاشور”، في رده على انشغال يخص خريجي طور الدكتوراه وإتاحة الفرصة لتوظيفهم لدى عقده للقاء مع الأسرة الجامعية بقاعة المحاضرات الكبرى، أن “هناك عمل قطاعي مشترك لإيجاد إطار قانوني لضمان التوظيف أكثر لهذه الفئة”.

إقرأ أيضا:   التكوين والبحث العلمي: جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين توقع اتفاقية تعاون مع صيدال

وأضاف الوزير في ذات السياق “يجب أن يعرف الجميع بأن الخريجين سنويا في هذا الطور يناهز 5.000 متخرج وأن عملية التوظيف لا تقتصر على الجامعة وفقط”، مبرزا إهتمامه بالأمر لكونه من أبناء الأسرة الجامعية ويعي المشكل تماما.
للإشارة فقد تمحورت جملة إنشغالات الأساتذة المطروحة في هذا اللقاء على حل مشكل السكن الوظيفي وتوفير حصة معتبرة لطالبيه، كما تم تقديم إقتراحات بشأن فتح تخصصات جديدة على غرار الطب والعلوم الإسلامية وتوسيع الميادين مع مراعاة خصوصية المنطقة والملائمة منها للمحيط الخارجي.

إقرأ أيضا:   إنشاء مركز للبحث في الفلاحة الرعوية بجامعة الجلفة يجعل منها “قطب امتياز” في هذا المجال

وبشأن فتح التخصصات في عدد من الميادين، أكد الوزير بأنه “يوجد على مستوى الوزارة لجان التقييم والدراسة والمتابعة تقوم بفتح التخصصات في ظل توفر الشروط اللازمة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق