منوعات

تعليم عالي : تنصيب لجنة مكلفة بالتفكير في إصلاح منظومة الخدمات الجامعية

الجزائر – أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان, يوم الاثنين ,على تنصيب لجنة متكونة من ستة عشر عضوا ,مكلفة بالتفكير في إصلاح منظومة الخدمات الجامعية, حسبما أفاد به بيان لذات الوزارة .

وأوضح البيان أن تنصيب هذه اللجنة المتكونة من (16) ستة عشر عضوا ,مكلفة بالتفكير في إصلاح منظومة الخدمات الجامعية يأتي بناء على توجيهات وتعليمات السيد رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 09 أوت 2020.

وذكر المصدر أن هذه “اللجنة تتشكل من رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديرين مركزيين بالوزارة, وعدد من مديري الخدمات الجامعية, وخبراء من مركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية, ومن مختصين في علم الاجتماع”.

وبالمناسبة , أكد السيد الوزير, على ” أهمية التفكير في وضع منهجية اصلاح الخدمات الجامعية  في الجوانب المتعلقة بالإيواء, والإطعام, والنقل والمنحة”, كما طلب من أعضاء اللجنة ” الاستعانة بكل الخبرات والتجارب المتعلقة بمنظومة الخدمات, على الدراسات التي أجريت من قبل خبراء مختصين في الاقتصاد وعلم الاجتماع, والأطروحات العلمية والأكاديمية التي أنجزت بخصوص الخدمات المقدمة للطلبة, وكذلك على الاستطلاعات الميدانية وسبر الآراء بخصوص الاستفادة منها”.

وفي ذات الإطار أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تنصيب فريق عمل يهتم بالتفكير في التخصصات التي سيحتضنها القطب الجامعي لسيدي عبد الله بالجزائر, وكذا تطوير هذا القطب التكنولوجي المتميز لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحاصلة في عالم اليوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق