منوعات

تمنراست: ضرورة التكفل بالاحتياجات الصحية بمناطق الظل خاصة بالجنوب

تمنراست – شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الاثنين بولاية تمنراست على ضرورة التكفل بالاحتياجات الصحية بمناطق الظل خاصة بالجنوب.

وأوضح الوزير لدى تفقده منشآت صحية في إطار زيارة العمل التي قام بها إلى هذه الولاية “أنه يتعين التكفل بالاحتياجات الصحية بمناطق الظل سيما بالجنوب، بما يضمن توفير الخدمات التي يحتاج إليها ساكنة هذه المناطق”.

وأكد السيد بن بوزيد الذي رافقه في هذه الزيارة الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات لدى وزارة الصحة إسماعيل مصباح “أن هذا المسعى يتطلب القيام بدراسات معمقة لبحث السبل الأفضل لضمان الخدمات الصحية بهذه المناطق، وكذا توفير الوسائل المادية والبشرية الضرورية، بما يضمن تكفلا جادا باحتياجات هذه المناطق”.

وفي سياق آخر وبخصوص البروتوكول الصحي الخاص بالدخول المدرسي، أوضح من جهته الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات إسماعيل مصباح أن لجنة علمية بالتنسيق مع وزارة التربية قد صادقت على بروتوكول صحي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن، من خلال توفير إمكانيات الحماية من مختلف الأمراض، حيث سيتم العمل – كما أضاف– على حماية التلاميذ والأساتذة وأولياء المتمدرسين أيضا.

إقرأ أيضا: الملاريا في الجنوب: الوضعية الوبائية ليست خطيرة والعلاج متوفر

وتفقد الوفد الوزاري مصلحة الوقاية بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بتمنراست، حيث أكد وزير القطاع أنه سيتم تدعيم هذه المصلحة بفرق طبية سيما ما تعلق منه بالتحاليل المخبرية، إلى جانب ضمان التكوين وتحسين الكفاءات العلمية للإطارات الطبية على مستوى المعهد الوطني للصحة العمومية.

كما تفقد أيضا مشروع ورشة إنجاز مستشفى 240 سرير بحي تبركات بعاصمة الولاية الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 62 بالمائة، والذي سجل تأخرا في الأشغال لأسباب إدارية، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

وفي هذا الشأن شدد السيد عبد الرحمان بن بوزيد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، بما يضمن استلام هذه المنشأة الصحية في الآجال المحددة بـالثلاثي الثالث من سنة 2021 .
واختتم الوفد الوزاري هذه الزيارة بتفقد قاعة علاج بقرية تقمارت الشرقية (30 كلم شمال تمنراست).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق