منوعات

توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” إلى القمر الصناعي نيل سات

الجزائر – أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، عن توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” إلى القمر الصناعي نيل سات، وذلك لتمكين المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا (دورة 2020) من المراجعة والمرافقة البيداغوجية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن القناة التعليمية العمومية السابعة “المعرفة” التي تبث على القمر الصناعي ألكوم سات 1، قد تم توسيع بثها إلى القمر الصناعي نيل سات وفق الترددات التالية: Nilesat 7 ،3 w ، frequence 11679 H ، DVB – S 27500.
ودعت الوزارة المقلبين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا إلى الاستعانة بالحلول والتمارين المقدمة من خلال هذه القناة التعليمية.

يذكر أن قناة “المعرفة” العمومية للتعليم عن بعد، والتي أشرف الوزير الاول عبد العزيز جراد على إطلاقها يوم 19 مايو الماضي، عبر القمر الاصطناعي الكوم سات-1، تعتبر أول قناة تختص في تقديم الدروس ومرافقتهم نفسيا.

إقرأ أيضا: وزير التربية يثمن القرار “السديد” للرئيس تبون القاضي باطلاق قناة “المعرفة” للتعليم عن بعد

وتقدم القناة دروسا تعليمية وتدعيمية وتمارين وحلولا ومرافقة نفسية للتلاميذ، وتجند ما يقارب 100 أستاذ ومفتش لتغطية مختلف الفضاءات الالكترونية والبرامج التلفزيونية للقناة على غرار “مفاتيح النجاح”، وتتراوح مدة الحصة التعليمية من 30 دقيقة إلى ساعة وربع الساعة.

وتتناول القناة 9 مواد مدرسة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وكذا المواد المدرسة للمقبلين على امتحان البكالوريا والخاصة بست شعب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق