منوعات

جامعة وهران1: افتتاح كلية الآداب والفنون ومعهد الترجمة الجديدين في الدخول الجامعي المقبل

وهران – ستتعزز جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” بافتتاح كلية الآداب والفنون ومعهد الترجمة الجديدين بداية الموسم الجامعي 2020/ 2021 ، حسبما علم اليوم الأحد لدى المكلف بالاتصال لذات الجامعة.

وذكر السيد محمد لعباسي لوأج أن هذين المرفقين الجديدين اللذان تم إنجازهما بالقطب الجامعي بمنطقة بالقايد شرق وهران يتسعان معا ل 000 4 مقعد بيداغوجي.
ويتضمن هذين المرفقين الجديدين 6 مدرجات و 23 قاعة محاضرات و24 قاعة تطبيق وقاعتين للمطالعة تتسعان لـ500 مقعد و 4 قاعات للإعلام الآلي و3 قاعات للأنترنيت و 3 قاعات للمخابر ومرافق بيداغوجية وإدارية أخرى، وفق ذات المصدر.
علما أنّ الهياكل البيداغوجية والإدارية القديمة بالسانية لهذه الكلية والمعهد كانت تعاني كثيرا في فصل الشتاء من تسربات المياه، كما أشير إليه.

 إقرأ أيضا: جامعة وهران1 : التقييس تخصص جديد لحاملي شهادة البكالوريا

كما ينتظر أن تتدعم جامعة وهران 1 بمكتبة عصرية جديدة سيتم تدشينها مع بداية الدخول الجامعي الجديد المقرر في 22 نوفمبر المقبل.

وتتشكل المكتبة من أربعة طوابق ثلاث منها مخصصة لقاعات للمطالعة، وطابق أرضي به مدرج للمحاضرات، وفضاءات أخرى.
وتحتوي هذه المكتبة الجامعية على أكثر من 50 ألف عنوان (128 ألف نسخة) إضافة إلى أكثر من 4500 أطروحة جامعية باللغة العربية واللغات الأجنبية.

والجديد في هذه المكتبة أنّه بعد الانتهاء من رقمنة كل الرصيد، سيتم اعتماد نظام الإعارة الذّاتي، أي دون تدخل العون المكتبي في اقتناء الكتب المراد الاطلاع عليها من المكتبة، مع تزويد المكتبة بنظام المراقبة ضدّ السرقة، حيث لا يمكن إخراج الكتاب من المكتبة بطرق غير قانونية، وفق المكلف بالاتصال بالجامعة.

وسيتم إقامة ندوات فكرية ومحاضرات ومعارض ثقافية بهذه المكتبة، التي ستكون فضاء مفتوحا على المحيط الثقافي في مدينة وهران، وفق نفس المصدر الذي أشار إلى أنه “يتم العمل على جعل من المكتبة قطبا ثقافيا متميزا في وهران، ومنبرا للمفكرين، والمبدعين والمثقفين، ومكانا يجمع أهل العلم والثقافة”.
 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق