منوعات

جيجل : توقيف البث التلفزي التماثلي الأرضي و التحول إلى نظام البث الرقمي

جيجل – تم يوم الثلاثاء بولاية جيجل توقيف نظام البث التلفزي التماثلي الأرضي والتحول إلى نظام البث الرقمي الذي “يضمن جودة عالية للصوت والصورة “, حسب ما صرحت به مسؤولة دائرة الاتصال بالمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي صليحة بن زيادة.

وأوضحت السيدة بن زيادة ل/وأج على هامش إطلاق نظام البث التلفزي الرقمي وتوقيف البث التماثلي الأرضي بمحطة البث “مزغيطان” بجيجل أن هذه العملية “تندرج في إطار تحسين الخدمة العمومية وتقديم صورة وصوت بجودة عالية للمواطن”.

وأضافت أن عملية وقف البث التماثلي بالجزائر “توجد في مرحلتها الثانية”, بعد أن سبقتها عملية أولى في شهر يونيو المنصرم و شملت خمس (5) ولايات, في حين أن هذه العملية ستشمل 19 ولاية مبرمجة على أن تتبعها مرحلة ثالثة تستهدف باقي ولايات الوطن لضمان “حق المواطن في الحصول على صوت وصورة بشكل جيد”.

اقرأ أيضا :  نظام التلفزي الرقمي يغطي حاليًا 77 بالمائة من السكان عبر الوطن

كما أشارت السيدة بن زيادة إلى أن نظام تقنية التلفزة الرقمية يوفر للمواطن بعد تفعيل عملية البحث في جهازه خاصية استقبال مرة واحدة لست (6) قنوات من باقة التلفزيون العمومي وبجودة عالية للصوت و الصورة.

وأعلنت ذات المسؤولة عن دخول المرحلة الثالثة والأخيرة للتحول من النظام التماثلي إلى الرقمي الأرضي في غضون “الثلاثي الأول من السنة المقبلة”.

وبالإضافة إلى جودة الصوت والصورة التي يوفرها نظام البث الرقمي, فإنه من بين ميزات هذه التقنية أيضا أنها لا تعتمد على أجهزة ضخمة مقارنة بتلك الخاصة بالبث التماثلي, فضلا على استهلاكها المعتدل للطاقة مقارنة بالنظام القديم, حسب ما أكده من جهته هواري رياض, رئيس مركز البث التلفزي والإذاعي “مزغيطان”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق