منوعات

زراعة قوقعة الأذن بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران : نجاح بنسبة 99 بالمائة

وهران – تحقق عمليات زراعة القوقعة التي تجرى بمصلحة الأنف والأذن والحنجرة للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران نسبة نجاح تصل إلى 99 بالمائة, حسبما أستفيد يوم الأحد من رئيسة ذات المصلحة.

وأشارت البرفسور زوبيدة سراجي لوأج الى أنه “سجلت في عمليات زراعة القوقعة نسبة نجاح تقدر بـ 99 بالمائة لجميع الأشخاص الذين خضعوا لمثل هذه العمليات” , مبرزة بأن “نجاح هذه العمليات سيعطي بلا شك الأمل لأولياء الأطفال الذين يعانون من هذه الإعاقة”.
وصرحت أن ” نسبة 1 بالمائة تخص الأطفال الذين تم تشخيص إعاقتهم في وقت متأخر, وبالتالي يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام والمتابعة قبل العملية”.

اقرأ أيصا :         توأمة بين المستشفيات: أيام طبية جراحية لزراعة قوقعة الأذن لفائدة أطفال بالأغواط …

وإستنادا لذات المسؤولة فإنه يتم توفير المراقبة الدائمة للمرضى من قبل فريق مصلحة الأنف والأذن والحنجرة للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران وكذلك للملفات والفحوصات المنتظمة. ويتم إعداد تقارير علاج النطق والتقارير النفسية لكل حالة.
وقد استؤنفت عمليات زراعة قوقعة الأذن الأسبوع الماضي بعد توقف دام 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقد مست هذه العلميات ما لا يقل عن 25 طفلاً كانوا مبرمجين لإجرائها في أبريل المنصرم وهذا من قبل فريق البروفيسور سراجي بالتعاون مع الدكتور فريد بوجنة من المركز الاستشفائي الجامعي لبجاية.

وأضافت أن “أكثر من 500 مريض من مختلف ولايات البلاد ينتظرون عمليات زرع القوقعة والقائمة طويلة إلى حد ما , لكننا نحرص على أن جميع هؤلاء المرضى يخضعون للعلاج ولعمليات زرع بمجرد الحصول على قوقعات و نحرص على القيام بكل شيء في أفضل الظروف “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق