منوعات

سيدا: تزويد المرضى بالأدوية عن طريق سيارات الإسعاف وتطبيقات نقل الأشخاص

الجزائر – كشفت الدكتورة فاطمة الزهراء زميت عن تزويد المصابين بفيروس فقدان المناعة المكتسبة (سيدا) بالدواء عن طريق سيارات الإسعاف وبعض التطبيقات الخاصة بنقل الأشخاص كمبادرة “فريدة” لوقاية هذه الفئة الهشة من المرضى من تبعات تفشي وباء كورونا المستجد.

وأوضحت الدكتورة زميت مختصة في الأمراض المعدية بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في هذه الأمراض بالقطار في تصريح لوأج أنه يتم طبقا لهذه المبادرة الاتفاق مع الزملاء في الأمراض الفيروسية ببقية المؤسسات الاستشفائية الاخرى سيما القريبة من الجزائر العاصمة ل”توصيل الأدوية للمصابين بالسيدا عن طريق سيارات الاسعاف بالنسبة لولاية الجزائر و الولايات المجاورة لها”.

اما بالنسبة للمرضى القاطنين بالمناطق البعيدة فترسل لهم الادوية-تضيف السيدة زميت -عن طريق وسائل النقل التي تستعمل التطبيقات الجديدة لنقل الأشخاص”.

وقالت ذات المختصة في هذا الإطار أنه يتم تزويد ال 3000 مصاب بالادوية لمدة ثلاثة اشهر بعد التحقق من صحة عناوينهم بمختلف الولايات بالتنسيق مع الجمعيات الناشطة في هذا الحقل وصيدلية مستشفى القطار مؤكدة بأن اللجوء الى هذه الصيغة الجديدة من شانها تجنيب  المرضى مشقة السفر سيما بعد الحجر الصحي المفروض على عدة ولايات نتيجة تفشي فيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق