منوعات

عدم احترام الحجر: المدير العام لمعهد باستور يحذر من موجة وباء ثانية محتملة

الجزائر – حذر المدير العام لمعهد باستور الجزائر، فوزي درار اليوم الأربعاء من احتمال حصول موجة ثانية من وباء كورونا (كوفيد-19) في حالة عدم احترام المواطنين قواعد الحجر الصحي.

وحذر المسؤول بقوله “إن السكان الذين لا يحترمون قواعد الحجر الصحي سيجرون البلاد إلى موجة ثانية من فيروس كورونا“، مضيفا إنه إذا ما حصل وأعدي أزيد من شخص بهذا الفيروس فإن الوباء “سينتشر من جديد”.
و أوضح السيد درار أنه يجب “التحلي بالوعي والتحضر في مثل هذه الظروف” “لأننا نعيش وضعا غير مستقر يمكن فيه للوباء أن ينتشر من جديد”، موضحا أن الفيروس الذي ينتقل كثيرا له احتمالية كبيرة في التحول، مما سيؤدي إلى تغيرات في شدة خطورته”.
ويرى المدير أن العودة إلى التجمعات مجددا من شأنها أن توقظ الفيروس من جديد، لتذهب بذلك كل جهودنا المبذولة هباء منثورا.

إقرأ أيضا: فيروس كورونا المستجد: قرار رفع الحجر الصحي مرهون بتطور الوضع

ولدى تطرقه إلى الوضع في الهياكل الاستشفائية، أشار السيد درار إلى أن الأرقام المقدمة واقعية وحقيقية، مؤكدا على وجود استقرار وانخفاض في حالات الإنعاش خصوصا.
أما بخصوص رفع الحجر، فأوضح المسؤول أنه من الضروري التفكير جيدا في الأمر قصد تجنب انبعاث الفيروس مجددا.
واستطرد يقول “يجب التفكير مليا في الأمر، إنها استراتيجية بكاملها تقوم على عديد المعالم كعدد الحالات التي شفيت وانخفاض الحالات الخطيرة والحالات التي نقلت إلى المستشفى والبيانات التي تصل إلى المخبر. فلا بد من اكتمال كل هذه المعالم لأجل محاولة إيجاد استراتيجية”.
أما بخصوص عدد العينات التي يتم تحليلها، فأفاد بتشخيص قرابة 1000 عينة يوميا عبر مختلف المراكز منها 500 تجرى بمعهد باستور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق