منوعات

فيروس كورونا : تسجيل 199حالة جديدة مؤكدة و7 وفيات جديدة في الجزائر

الجزائر – سجلت 199 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الاجمالي إلى 3848 حالة مؤكدة, فيما سجلت 7 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات الى 444 حالة, حسب ما كشف عنه اليوم الأربعاء الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار, خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19, أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من برج بوعريريج وسطيف (حالتان لكل واحدة منهما) وحالة واحدة بكل من تيبازة وأدرار و ورقلة مضيفا بأن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية.
و أشار ذات المتحدث الى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 1702 من بينها 51 حالة خلال ال24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية, فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و 60 سنة يمثلون نسبة 56 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا فيما تمثل نسبة 65 بالمئة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأشار الدكتور فورار الى أن 11 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة الأربعاء فيما سجلت 21 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات, مع الاشارة الى أن 15 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات. وتعد البليدة ووهران وسطيف وعين الدفلى وقسنطينة وتلمسان وتيارت من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج, فقد بلغ عددها 6666 وتشمل 2681 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و3985 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير, فيما يتواجد 17 مريضا حاليا في العناية المركزة.

واعتبر ذات المسؤول أن منع انتشار كوفيد-19 في المجتمع وعبر الوطن يستدعي التحلي باليقظة والاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد. وقد أثبت -حسبه- أن البعد البدني والحجر المنزلي هما الطريقتين الوحيدتين والفعالتين للحد من انتشار الوباء. كما دعا بالمناسبة الى تجنب المناطق المزدحمة والتجمعات غير الضرورية والحد من الاتصال بالأشخاص المعرضين لخطر أعلى على غرار كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين عن الأخرين دون التخلي عن قواعد النظافة التنفسية وغسل اليدين.
وبدوره أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أنه وإلى جانب الإجراءات الوقائية الإحترازية وخارج الحجر الصحي والتوقيت الخاص بكل ولاية على المجتمع احترام التصرفات المانعة والتباعد الجسدي التزاما بتدابير اللجنة العلمية التي تعمل اشراف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد لضمان القضاء على جائحة كورونا والعودة الى حياة عادية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق