منوعات

قسنطينة: صدور “عما قريب” العدد الثاني لمجلة “الشعرى” لعلم الفلك

قسنطينة –  سيصدر “بعد بضعة أيام” العدد الثاني للمجلة الإلكترونية “الشعرى لعلم الفلك” التي تصدرها جمعية “الشعرى” بقسنطينة، حسب ما أعلنه اليوم الأربعاء رئيس ذات الجمعية، جمال ميموني.

وسيتناول العدد الجديد موضوع ” علم الفلك و عهد الذكاء الاصطناعي” و الذي تم إعداده بمساهمة عديد الباحثين ذوي شهرة عالمية من المختصين في المجالين من بينهم الدكتور مراد بوعش (مسؤول الأداء و الذكاء الاصطناعي بياهو سيليكون فالي) و الدكتورة بياتريز فيلاروال، رئيسة مشروع فاسكو (التثمين البيولوجي للدخان الصناعي)، حسب ما أوضحه السيد ميموني.

وأضاف بأن “عديد المواضيع سيتضمنها أيضا هذا العدد تتطرق بالتفصيل إلى الالتقاء بين عملاقي العلم الحديث و هما علم الفلك و الذكاء الاصطناعي لتسليط الضوء على نقاط التلاقي بين هذين التخصصين و ما سيقدمه كل منهما للآخر.

كما يتطرق العدد الجديد لمجلة “الشعرى لعلم الفلك” اكتشاف كواكب جديدة عن طريق روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي و أثر الجيل الخامس للإنترنيت في استبدال أو تعويض المهن الحيوية على غرار الفحوصات الطبية التي من الممكن أن تصبح تضمنها في المستقبل برامج معلوماتية، حسب ما تمت الإشارة إليه. 
للتذكير، فقد عالج العدد الأول لمجلة “الشعرى لعلم الفلك” الذي صدر في أغسطس الماضي موضوع “فيروس كورونا و علم الأحياء الخارجية”.
 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق