منوعات

كوفيد-19 : الأزمة الصحية فرصة لتقييم الوضع ورسم الآفاق

وهران ـ اعتبر الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء بوهران أن الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد تعتبر فرصة لتقييم الوضع في ميدان الصحة و رسم الآفاق.

وأبرز السيد جراد في تصريح خلال زيارته للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران “الدكتور بن عودة بن زرجب” أن “الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا تعتبر فرصة لتقييم الوضع وضبط النقائص ورسم الآفاق”.
وأشار الوزير الأول الى أن الأزمة الصحية الحالية “كشفت أيضا عن الكفاءات القادرة على رفع التحديات التي تواجهنا والنخبة التي بإمكانها النهوض بالبلاد” مشيدا في سياق حديثه بالمستخدمين الطبيين الذين يواجهون بشجاعة انتشار الجائحة كوفيدـ19.
ويعد المركز الاستشفائي الجامعي الوحيد الذي يحوز على مصلحة الأمراض المعدية على مستوى ولاية وهران و يتكفل ب 57 في المائة من حالات كوفيد-19 أي 201 من 353 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة.

إقرأ أيضا: كوفيد-19: تمديد الحجر الصحي لمدة 15 يوما إضافية

ويتم التكفل بمرضى كوفيد-19 على مستوى مصلحة الأمراض المعدية إضافة إلى غرف أخرى تم تسخيرها لاستقبال الحالات المشكوك فيها أو المؤكدة لعلاجات أخرى.
ويتم الكشف على مستوى هذه المؤسسة عن طريق اختبارات “بي سي ار” الاختبارات السريعة و السكانير . وخصص ذات المرفق الصحي مؤخرا سكانير لحالات كوفيد-19 مع ضمان مسار عازل.
ولم تعرف غالبية الحالات الاستشفائية على مستوى هذه المؤسسة الصحية أي مضاعفات كما أن العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 106 مقابل تسجيل 3 وفيات منذ بداية الجائحة.
 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق