منوعات

كوفيد-19: بومزار يدعو إلى تشجيع استعمال الدفع الالكتروني

الجزائر– دعا وزير البريد والمواصلات السلكية, إبراهيم بومزار, يوم الخميس, الى ضرورة تشجيع استعمال الدفع الالكتروني لتفادي الطوابير الكبيرة أمام مكاتب البريد, مشيرا إلى أن جائحة الكورونا بينت نقائص القطاع.

وفي رده عن سؤال نائب خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من الوزراء, ترأسها  سليمان شنين, رئيس المجلس, حول الضغط التي تشهده مكاتب البريد في هذه الآونة التي عرفت فيها الجزائر تفشي فيروس كورونا, أشار الوزير أنه تم تسجيل نقائص في قطاع البريد, مشددا على ضرورة تشجيع استعمال الدفع الالكتروني.

ودعا بالمناسبة إلى ضرورة تكثيف التحسيس من أجل إنقاص الطوابير وتشجيع العمليات عن بعد, قائلا أن “هناك نقص في الاتصال, يجب أن نكثفه ونحسس المواطن بإمكانه القيام بكثير من العمليات عن بعد دون التنقل إلى مكاتب البريد”.

اقرأ أيضا:      عمليات الدفع عبر الأنترنت ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية الأزمة الصحية …

وفي سياق ذي صلة, أوضح السيد بومزار أنه تم اجتياز “المرحلة الصعبة والضغط الكبير” المتمثل في طوابير كبيرة التي عانى منها عمال شبابيك البريد, على حد قوله, بفضل مشاركة “السلطات الأمنية للشرطة والدرك الوطني وكذا فاعلي المجتمع المدني”.

وذكر في هذا الإطار, بالتدابير التي تم اتخاذها بالنسبة للمتقاعدين إلا أنهم يفضلون, يقول ذات المسؤول, الذهاب إلا مكاتب البريد شخصيا.
للتذكير, فقد اتخذ بريد الجزائر إجراء احترازيا يسمح للزبائن لاسيما فئة المتقاعدين بسحب منحهم عن طريق الوكالة أو التوكيل في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا على مستوى مكاتب البريد لاسيما خلال أيام تسديد المنح و الأجور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق