منوعات

كوفيد-19 : تسقيف أسعار فحوصات السكانير والتحاليل البيولوجية للكشف عن الفيروس

الجزائر – تم تسقيف اسعار فحوصات السكانير والتحاليل البيولوجية للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) وهذا بموجب اتفاقية تم إبرامها يوم الخميس بالجزائر العاصمة بين وزارة الصحة وجمعية اطباء مراكز الأشعة وممثلي 11 مخبرا بيولوجيا عبر الوطن.

وبناء على هذه الاتفاقية, يصبح سعر الفحوصات بالسكانير في حدود 7000 دج وتحاليل “بي.سي.ار” ب 8800 دج والمضاد للجين ب 3600 دج والتحاليل الفيرولوجية ب 2200 دج.

وبالمناسبة, أوضح رئيس جمعية الاطباء الخواص لمراكز الأشعة الطبية, بوختوش جمال, أن تسقيف أسعار الكشف عن الفيروس بواسطة جهاز السكانير تندرج ضمن روح التضامن الوطني في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد.

وأكد أنه “بالنظر للآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن هذه الجائحة والأهمية البالغة التي يكتسيها التشخيص بجهاز السكانير, وبناء على طلب وزارة الصحة, قرر اغلبية اطباء الاشعة الخواص تخفيض أسعار الكشف بهذا الجهاز الى 7000 دج”, مشيرا الى أن هذه المبادرة “ستدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم وهذا لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد حسب الظرف الوبائي”.

اقرأ أيضا :     كوفيد-19: دعوة إلى تسقيف سعر التحاليل الطبية السريعة

من جانبه, أكد ممثل مخابر التحاليل البيولوجية, الدكتور الهواري خوري, أن هذه المخابر “قامت بمجهودات كبيرة لتسقيف أسعار تحاليل الكشف عن الفيروس وجعلها في متناول جميع المواطنين”, مشيرا الى إمكانية التحاق مخابر أخرى بهذه المبادرة.

وفي ذات السياق, ثمن وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, هذه المبادرة التي تضاف –مثلما قال– الى “الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة هذا الوباء”.

واعرب عن أمله في أن تلتحق مراكز ومخابر أخرى بهذه المبادرة, لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بعض الفئات الاجتماعية التي يصعب عليها القيام بهذه التحاليل والفحوصات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق