منوعات

كوفيد-19: حملات تحسيسية ومنح 500 سرير طبي ومستلزمات الوقاية للعديد من الأسلاك

الجزائر – منحت وزارة البيئة والطاقات المتجددة, في اطار المجهودات الوطنية الرامية الى الحد من تفشي فيروس كورونا, 500 سرير طبي و كميات معتبرة من أدوات التعقيم ومستلزمات طبية أخرى لفائدة عديد الاسلاك سيما المستشفيات, حسب ما جاء يوم الاثنين في بيان للوزارة.

وحسب المصدر الذي تطرق الى مختلف النشاطات والعمليات التضامنية التي قامت بها الوزارة في الفترة ما بين 19مارس و19 أبريل, للحد من انتشار الوباء, فقد تم توزيع 500 سرير طبي, وكميات معتبرة من مستلزمات الحماية من هذا الفيروس على غرار الكمامات, القفازات, الاحذية الواقية وأكثر من 2000 حاوية للنفايات المعدية لفائدة الاسلاك الصحية وعمال النظافة.

كما قامت الوزارة ب9342 عملية تعقيم وتطهير سيما بمستشفيات بالبليدة, العاصمة, وهران, معسكر, بجاية وبسكرة, الادارات العمومية, اقامات الحجر الصحي, الأحياء ومداخل العمارات اضافة الى القضاء على 973 نقطة سوداء وكذا المتابعة اليومية لعمليات القضاء على النفايات الاستشفائية عبر كامل المؤسسات الصحية.

اقرأ أيضا:       الرئيس تبون يدعوالمؤسسات الناشئة الى الاهتمام أكثر حاليا بحاجيات المستشفيات

وبخصوص الجانب التوعوي, قامت وزارة البيئة ب773 حملة تحسيسية للمواطنين باستعمال الرسائل القصيرة, تعليق الملصقات, مكبرات الصوت بالشوارع والمساجد وهذا اضافة الى تسجيل 269 تغطية اعلامية مختلفة.

أما في اطار التضامن مع المواطنين والاسر المتضررة أشرفت الوزارة على توزيع 10937 قفة للمعوزين, أكثر من 66 قنطار سميد, 40 قنطار فرينة اضافة الى 15 عملية تضامنية اخرى لتوزيع قارورات غاز البوتان, مواد التنظيف والتعقيم ومياه الشرب وكذا ارسال قوافل تضامنية بالخضر والمواد الغذائية للعديد من ولايات الوطن.
والى جانب هذا بادرت وزارة البيئة بتحضير مسابقة وطنية للتلاميذ في الرسم, الرسكلة,الشعر وتركيب الفيديو لتمكين الاطفال من قضاء وقتهم في البيوت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق