Uncategorized

مجلس الأمة: لجنة الشؤون الاقتصادية تناقش نص قانون المالية التكميلي 2020

الجزائر – قامت لجنة الشؤون الاقتصادية و المالية بمجلس الامة، يوم الاثنين، بدراسة و مناقشة نص قانون المالية التكميلي 2020 خلال اجتماع حضره وزير المالية، عبد الرحمان راوية و عدد من الوزراء، حسب ما افاد به بيان للمجلس.

و خلال المناقشة، طرح اعضاء اللجنة العديد من الاسئلة و الانشغالات و الملاحظات حول الاحكام التي تضمنها المشروع و الوضع المالي و الاقتصادي للبلاد في ظل تفشي جائحة كورونا فيروس (كوفيد-19) و تداعياتها على النشاط الاقتصادي في القطاعين العمومي و الخاص قبل أن يجيب مثل الحكومة عليها و يقدم التوضيحات بشأنها، حسب البيان.
و قد تمت المناقشة خلال اجتماع ترأسه السيد عبد الكريم مباركية، رئيس اللجنة بالنيابة بحضور السيد محمد بوبطيمة، نائب رئيس مجلس الامة، مكلف بالتشريع و العلاقات مع الحكومة و المجلس الشعبي الوطني.
كما حضر الاجتماع كل من السيد فرحات ايت علي براهيم، وزير الصناعة و المناجم، و السيدة بسمة عزوار، وزيرة العلاقات مع البرلمان، و السيد بشير مصيطفى، الوزير المنتدب لدى وزارة المالية، المكلف بالإحصائيات و الاستشراف الى جانب مديرين عامين من وزارة المالية و اطارات سامية من باقي الوزارات.
و قبيل بدء النقاش، قدم السيد راوية عرضا شرح فيه الاطار المرجعي لنص قانون المالية التكميلي لسنة 2020 و كذا التأطير الاقتصادي الكلي للنص و الميزانية العامة لسنة 2020.
كما تطرق وزير المالية الى التدابير التشريعية الاساسية الجديدة و التي تتعلق لا سيما بتعزيز القدرة الشرائية للاسر و انعاش الاقتصاد و تشجيع انشاء و تطوير المؤسسات الناشئة.
و بعدها شرعت اللجنة في اعداد تقريرها التمهيدي حول نص قانون المالية التكميلي لسنة 2020 الذي سيعرضه السيد راوية مساء اليوم الاثنين على مجلس الأمة خلال جلسة علنية.
و كان المجلس الشعبي الوطني قد صادق أمس الأحد بالأغلبية على مشروع القانون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق