منوعات

مدرسة-نات تطلق دروسا عبر الانترنت خلال الحجر الصحي

الجزائر – اطلقت المؤسسة الناشئة مدرسة-نات بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية سلسلة من الدروس عبر الانترنت لفائدة الاقسام النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي خلال فترة الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

و أقامت الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية شراكة مع المؤسسة الناشئة مدرسة-نات التي اطلقت بداية شهر ابريل دروس دعم عبر الانترنت لطلبة الاقسام النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي.
و تبث الدروس ايام الاثنين و الثلاثاء و الاربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالنسبة لأقسام السنة الرابعة متوسط و على الحادية عشر صباحا لأقسام الثالثة ثانوي حيث يتم تسجيل و نشر المحتوى على المباشر انطلاقا من الحظيرة التكنولوجية سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) كما يمكن الاطلاع عليه من خلال صفحات مدرسة نات و الوكالة الوطنية على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook : ANPT Cyberparc.
كما تم الاعلان في مواقع التواصل الاجتماعي عن دعوة الى مشاركة الأساتذة المتطوعين الراغبين في تقديم محتوى تعليمي للتلاميذ خلال هذه الفترة التي تمر بها الجزائر و العالم.
و تطمح هذه المؤسسة الناشئة وهي مدرسة افتراضية صممت و طورت على مستوى حاضنة الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية، لان “تصبح اول مدرسة افتراضية تقدم دروسا عن بعد على مدار 24 ساعة في اليوم و كامل ايام الاسبوع لفائدة التلاميذ الراغبين في متابعة دراستهم او الاستفادة من رسكلة مهما كان سنهم او حالتهم الاجتماعية  او المهنية.
كما تضمن مدرسة-نات خدمة “التسجيل في الامتحانات الرسمية و منح الشهادات المدرسية للمسجلين رسميا” حسبما أكد ذات المصدر، مضيفا ان من بين مهام الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية هو اعطاء دفع لقطاع تكنولوجيات الاعلام والاتصال و العمل على تعميم استخدام التكنولوجيا في المجتمع الجزائري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق