منوعات

مسابقة هواوي العالمية للتكنولوجيا: ثلاثة طلبة يمثلون الجزائر على مستوى القارة الافريقية 

الجزائر – سيتنافس ثلاثة طلبة جزائريين على قطع تأشيرة التأهل على مستوى القارة الافريقية من أجل المشاركة في المسابقة العالمية التي تنظمها الشركة الصينية للتكنولوجيا “هواوي”.

وأفاد بيان لشركة “هواوي الجزائر” يوم الأربعاء ان فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار قد أحرز المرتبة الأولى بين  10 فرق قدمت من جامعات ومعاهد التعليم العالي في مسابقة “هواوي” لتكنولوجيات الإعلام والاتصال التي نظمتها شركة “هواوي الجزائر” عبر الفيديو بمشاركة 3000 طالب.
ويندرج تنظيم هذه المسابقة في إطار “المساهمة في تطوير النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواجهة متطلبات التحول الرقمي”، حيث فاز فيها طلبة جامعة باب الزوار متبوعا بفريق جامعة سعيدة.
وأوضح نفس المصدر ان ثلاثة طلبة من الجامعتين سيشاركون في المسابقة على مستوى القارة الأفريقية من أجل قطع تأشيرة التأهل لنهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.
وقد تم تنظيم النهائي الوطني الجزائري نهاية شهر أغسطس الماضي بعد اجتياز مراحل المسابقة الأولى التي جرت نهاية العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 3000 طالب جزائري، ليتم اختيار 30 طالبا منهم للنهائي الوطني، مقسمين على 10 فرق مكونة من ثلاثة أفراد لتمثيل جامعاتهم.
وأوضح البيان ان المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تجري على ثلاث مراحل: مرحلة وطنية أولى تليها اخرى إقليمية “شمال إفريقيا” بمشاركة 29 دولة ليختتم النهائي في دولة الصين.
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال في دورتها للعام الماضي عرفت احتلال فريق جزائري (3 طلبة) ومدرس المركز الأول من بين 61 فريقا مشاركا.
وتتماشى مسابقة “هواوي” لتكنولوجيات الاعلام والاتصال بشكل كامل –حسب ذات المصدر– مع منظور الشركة في “تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب في الجزائر، حيث تولي الشركة “اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح للطلبة وللمواهب الجزائرية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق