منوعات

مشاركة زهاء 600 طالب دكتوراه في أول لقاء تكويني عبر الأنترينت لجامعة وهران 1

وهران – شارك زهاء 600 طالب دكتوراه يوم الخميس في أول لقاء تكوني عبر الإنترنيت تنظمه جامعة وهران1 “أحمد بن بلة”, حسبما أفاد به نائب مدير هذه المؤسسة للتعليم العالي سماعين بلاسكة.

وأفاد البروفيسور بلاسكة في تصريح لوأج أن هذا الملتقى الافتراضي الذي يتزامن مع الحجر الصحي, يعد “التجربة الأولى لجامعة وهران1 في تنظيم هذا النوع من اللقاءات”.
وأضاف أن “الأدوات متوفرة وأحيانا بصفة مجانية عبر الأنترنيت” مشيدا بالمناسبة بمركز التعليم عبر الانترنيت للجامعة المذكورة الذي لعب دورا مهما في تنظيم الملتقى حيث تكفل بالجانب التقني اهتم بنشر الدروس عبر الشبكة العنكبوتية طوال فترة الحجر.
وأشار نفس المسؤول الى “أننا نشهد ممارسات جديدة بفضل الرقمنة”, معبرا عن قناعته بأنه “سيكون للتعليم عبر الانترنيت دورا أهم فيما يخص التعليم والتكوين والحوكمة الجامعية”.
ويكمن الهدف الرئيسي لمنظمي هذا الملتقى الافتراضي الأول في تعزيز قدرات طلاب الدكتوراه الشباب لتمكينهم من التعرف على المعايير التي يجب اتباعها والأدوات الجديدة المستخدمة في مجال البحث الببليوغرافي والنشر.
و قد تطرق كل من مسؤولة نادي طلاب الدكتوراه, نادية إيلس ونائب مدير الجامعة ,البروفيسور بلاسكة إلى “البحث الببليوغرافي” و “النشر العلمي” على التوالي.
كما اقترح سعيد بروق الذي هو إطار في مركز البحث في الإعلام العلمي و التقني, محاضرة حول النظام الوطني للتوثيق عبر الأنترنيت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق