منوعات

مكافحة كوفيد-19: مسابقة لدعم المبتكرين الافارقة

الجزائر – أطلق الاتحاد الافريقي للاتصالات مسابقة لدعم المبتكرين الافارقة في مكافحة كوفيد-19، حسبما أعلنته يوم السبت في بيان شركة هواوي الجزائر، الراعية الرئيسية للتظاهرة.

و أوضح البيان أن “الاتحاد الافريقي للاتصالات أطلق التحدي الافريقي للابتكار لسنة 2020 المتمثل في مسابقة تسمح بتحديد وتشجيع مبتكرين شباب افارقة قاموا بتطوير تطبيقات مفيدة في الهواتف المحمولة من أجل مكافحة كوفيد-19 و لفائدة وضعيات مستعجلة أخرى في إفريقيا“.
وتتم التسجيلات في التحدي من أجل الابتكار للاتحاد الافريقي للاتصالات في الموقع www.atuuat.africa إلى غاية 14 سبتمبر الجاري.
وحسب السيد جون أومو، الأمين العام للاتحاد الافريقي للاتصالات الذي ذكره البيان، يتحصل الفائز بالجائزة الأولى على مكافأة 5.000 دولار إضافة إلى المشاركة في برنامج توجيهي مع دعم شركاء الاتحاد.
و اعتبر السيد أومو أن “هذا التحدي سيساهم في تحديد واختبار الابتكارات الاحلالية والنماذج التجارية الجديدة التي لها القدرة على إعادة تعريف إفريقيا“، مشيرا إلى أهمية دعم الهيئات الإفريقية لهؤلاء المبتكرين.
و تنظم هذه المسابقة التي جرت مراسم اطلاقها عبر الانترنت يوم 27 أغسطس 2020 بحضور دوائر وزارية ومنظمين وجامعيين ومنظمات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، حول موضوع: “كيف تتمكن إفريقيا من تجاوز اثار كوفيد-19 بفضل الابتكار؟”.
الاتحاد الافريقي للاتصالات الذي تأسس سنة 1977 يعد وكالة تابعة للاتحاد الافريقي متخصصة في مجال الاتصالات وتشكل منتدى للفاعلين المعنيين بتكنولوجيا المعلومات و الاتصال لصياغة سياسات واستراتيجيات فعالة تهدف إلى تحسين الوصول إلى البنية التحتية للمعلومات والخدمات. وتضم حاليا 48 دولة عضو و 43 عضو منتسب للمنطقة الافريقية وغيرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق