منوعات

ممثل منظمة الصحة العالمية ينوه بالإجراءات المتخذة من طرف الجزائر لاحتواء الوباء

الجزائر – أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر السيد بلا فرانسوا نغيسون بالإجراءات التي اتخذتها الجزائر من أجل احتواء وباء فيروس كورونا المستجد على جميع المستويات، حسبما جاء اليه يوم الخميس في بيان لوزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات.

و جاءت هذه الاشادة لممثل منظمة الصحة العالمية خلال اللقاء الذي خصه به وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد “من أجل التطرق وضعية وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في الجزائر لاسيما الوضعية الوبائية و تنظيم مكافحته بصفة عامة”.
و بهذه المناسبة، نوه السيد نغيسون ب “ريادة وزارة الصحة و الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لاحتواء الوباء على جميع المستويات”.
من جهته، عرض البروفيسور بن بوزيد “الوضعية الوبائية المتعلقة بالفيروس في الجزائر و استراتيجية الرد المعتمدة اضافة الى الصعوبات التي تواجهها الجزائر ميدانيا”.
و عقب محادثات “ثرية” تم الاتفاق على ” تعزيز” اطار التبادل و التشاور ” المستمر و الدائم” بين الخبراء الجزائريين في هذا المجال و ممثلية منظمة الصحة العالمية في الجزائر “بغية متابعة تطور وباء كوفيد-19 في الجزائر على اساس المعطيات المتوفرة على المستوى الوطني و الاقليمي و العالمي”، حسب البيان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق