منوعات

منصة إلكترونية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد لفتح حساب بريدي جاري

الجزائر – أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، اليوم الأربعاء، أنه تم وضع تحت تصرف حاملي شهادة البكالوريا الجدد منصة إلكترونية تسمح لهم بتسجيل طلباتهم لفتح حساب بريدي جاري، حسب ما أفاد به بيان لذات المؤسسة.

وأوضح نفس المصدر أنه “تحسبا للدخول الجامعي 2020 -2021 ، توفر مؤسسة بريد الجزائر على موقعها الرسمي www.poste.dz منصة إلكترونية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجدد تسمح لهم بتسجيل طلباتهم لفتح حساب بريدي جاري”.
ويشير البيان أن هذه العملية تتم عن طريق ملء الطالب للاستمارة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، حيث يقوم بتسجيل معلوماته الشخصية اللازمة لمعالجة الطلبات في النظام المعلوماتي الخاص ببريد الجزائر دون الحاجة للتنقل إلى المكتب البريدي، وهو الإجراء الذي يسمح –يضيف ذات المصدر– بتفعيل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وتزويد الطالب، في أقرب الآجال، بوسائل الدفع (دفتر الصكوك البريدية والبطاقة الذهبية).

وتذكر مؤسسة بريد الجزائر أن ملف فتح الحساب البريدي الجاري يتضمن، بالإضافة إلى النماذج المطبوعة على الموقع (الاستمارة)، نسخة واحدة من شهادة نجاح البكالوريا 2020 والأصل، نسخة من إثبات الهوية تحمل صورة لصاحب الطلب (بطاقة الهوية الوطنية العادية، بطاقة الهوية الوطنية البيومترية، رخصة القيادة، جواز السفر البيومتري) وإثبات لمقر إقامة صاحب الطلب.

ويجب على المعنيين الحضور إلى المكتب البريدي بعد تسجيل طلباتهم عبر الإنترنت لإيداع الملف، ليتم المصادقة، على مستوى شباك المكتب البريدي، على طلب فتح الحساب البريدي الجاري ويسلم لمودع الطلب وصل يسجل عليه رقم ومفتاح الحساب البريدي الجاري واسم صاحب الحساب وكذا عنوان الإقامة المصرح به في إثبات الإقامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق