منوعات

ميلة: الشروع في إجراء عمليات زراعة الورك بمستشفى الإخوة مغلاوي

ميلة- شرعت المؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة مغلاوي بميلة في إجراء عمليات لزراعة الورك و ذلك “لأول مرة” على المستوى المحلي، حسب ما علم يوم الأحد من مديرة هذه المؤسسة الصحية بالنيابة، نور الهدى بومزبر.  

وأوضحت ذات المسؤولة ل/وأج أن إجراء هذا النوع من العمليات تم بمبادرة من طاقم المؤسسة المختص في جراحة العظام الذي عمل بالتنسيق مع الإدارة لتنظيم قافلة طبية يشرف عليها البروفيسور عبد الرحمان بورحلة المختص في جراحة العظام بالمركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة.
و يتضمن برنامج هذه القافلة التي شرعت في عملها أول أمس الجمعة إجراء 25 عملية لفائدة مرضى من ولاية ميلة و ولايات أخرى تم تسجيلهم من قبل، حيث تم خلال يومين إجراء 9 عمليات على أن تستكمل بقية العمليات في مواعيد لاحقة تتماشى وبرنامج عمل الطاقم الطبي القائم عليها وكذا البرنامج الخاص بمجمع العمليات الخاص بالمؤسسة الاستشفائية الإخوة مغلاوي .

اقرأ أيضا :  استئناف النشاطات الطبية والجراحية بالمؤسسات الصحية “لن يؤثر” على التكفل بحالات كوفيد-19

واستنادا للمتحدثة فإن إدارة المؤسسة قد وفرت كافة الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإنجاح عمل هذه القافلة التي يشارك فيها 4 أخصائيون في جراحة العظام و 4 آخرون مختصون في الإنعاش و التخدير يعملون كلهم بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة مغلاوي إلى جانب الطاقم شبه الطبي فيما يتكفل بالإشراف على العملية البروفيسور بورحلة.

و قد تم إعفاء المرضى من التكاليف “المعتبرة” لإجراء مثل هذا النوع من التدخلات الجراحية.
وسيتم بعد الانتهاء من برنامج القافلة الأولى تنظيم قافلة ثانية في نفس التخصص الطبي (جراحة العظام) وتحديدا في”زراعة الركبة”، يضيف نفس المصدر الذي أشار أيضا إلى برمجة 30 عملية خاصة بجراحة الأطفال سيتم إجراؤها في غضون الأسبوع الجاري بمستشفى الإخوة مغلاوي ستفيد منها أطفال متمدرسون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق