منوعات

وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية تطلق حملة إعلامية حول رقمنة الشهادة المرضية

الجزائر– أطلقت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء حملة إعلامية وتحسيسية حول رقمنة العطل المرضية, التي يمكن التصريح بها عن بعد وذلك اعتمادا على تكنولوجيات المعلومات, حسبما أفاد به بيان لذات المؤسسة العمومية.

وأوضحت الوكالة في بيان تلقت وأج نسخة منه أنها تنظم حملة إعلامية بخصوص التصريح بالعطلة المرضية عن بعد و ذلك عبر فضاء الهناء عبر الرابط: http://elhanaa.cnas.dz.
وأضافت أنه “على غرار الخدمات التي يتميز بها هذا الفضاء (الهناء), أدرج الصندوق خدمة رقمية جديدة تتعلق بإمكانية التصريح بالعطلة المرضية عبر الأنترنيت من خلال تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنة الشهادة المرضية، وبذلك يكون قد صرح بعطلته المرضية دون عناء التنقل إلى مركز الدفع، فما على المريض إلا العناية بصحته والخلود إلى الراحة التامة إلى غاية تماثله للشفاء والعودة إلى عمله”.

وأشارت إلى “إمكانه الاطلاع على خطوات التصريح بالعطلة المرضية عبر فضاء الهناء عن طريق الدليل الذي وضعناه تحت تصرفه عبر صفحة الفايسبوك “الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة ولاية الجزائر وكذلك عبر فضاء الهناء”.

اقرأ أيضا :      الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء يقر تسهيلات لمستخدميه

وذكت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أن المؤمن له اجتماعيا “ملزم بإيداع العطلة المرضية في وقت لا يتعدى 48 ساعة”، كما يتوجب عليه كذلك “تدوين عنوان مقره خلال العطلة المرضية من أجل تفادي أي مشكل مع إدارة الضمان الاجتماعي أثناء أداء مهامها”.

وتندرج عملية رقمنة الشهادة المرضية, حسب نفس المصدر, في إطار في إطار تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية بالرقمنة وطلب الوثائق عن بعد, وذلك اعتمادا على تكنولوجيات المعلومات ومواصلة لبرنامج العصرنة الذي سطره الصندوق خلال سنة 2020، من اجل التقرب والتكفل بانشغالات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية.

ومن جهة أخرى أفادت ذات الوكالة أنها سجلت حوالي 40763 عطلة مرضية خلال السداسي الأول لعام 2020.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق