أخبار العالم

الملك محمد السادس يصدم الشعب المغربي بشرائه لقصر فخم بالعاصمة باريس في عز الأزمة الاقتصادية

في مقال نشرته جريدة cnews الفرنسية ، تقول فيه أن ملك المغرب محمد السادس إشترى  قصرًا ضخمًا قريبًا جدًا من برج إيفل ، مقابل مبلغ 80 مليون يورو. حيث أثار هذا الخبر تذمر كبير لدى الشعب المغربي

يقع هذا القصر في شارع إميل ديشانيل ، في الدائرة السابعة من العاصمة باريس ، مع إطلالة مباشرة على Champ-de-Mars ، وفقًا للمعلومات الواردة من Africa Intelligence ، التي استشهدت بها Histoires Royales. وتبلغ مساحته أكثر من 1000 متر مربع.
يقال إن محمد السادس اشترى هذا القصر من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية.
ومع ذلك ، فإن هذا الشراء لم يسعد الشعب المغربي ، مع العلم أن الملك كان إشترى هذا القصر في 28 يوليو الفارط ، أي يوم واحد قبل خطاب العرش ، اللذي أظهر الملك من خلاله رغبته في محاربة الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا ، وأعلن عن خطته للتعافي. الاقتصادي. كما طالب من كل مواطن مغربي بتبني “السلوك النموذجي”.

للتذكير هذه ليست أول ملكية يشتريها ملك المغرب في فرنسا . على حسب الأخبار المتداولة  كان قد اشترى بالفعل قصرً في Les Invalides و Château de Betz في مقاطعة Oise.

مع العلم أن والدة الملك لالة لطيفة أمحزون علوي قررت العيش في باريس مع زوجها الجديد ، بالإضافة إلى شقيقاتها الثلاث اللاتي يمتلكن عدة عقارات هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق