أخبار رياضية

الجزائر تحصد 19 لقبا

 في الدورة الدولية للفوفينام فيات فوداو

حصدت المشاركة الجزائرية 19 لقبا من بين 20 ممكنا في منافسات يوم الثاني والأخير للطبعة الأولى للدورة الدولية لولاية الجزائر للفوفينام فيات فوداو، التي اختتمت مساء، أمس، بالقاعة البيضوية التابعة للمركب الاولمبي 5 جويلية.كما تحصل المشاركون الجزائريون على 18 ميدالية فضية بالإضافة الى 11 برونزية، من بين منازلات واستعراضات (تقني).
وجاءت ايطاليا في المركز الثاني بميداليتين، واحدة من المعدن النفيس والأخرى برونزية، فيما حلت كوت ديفوار في الصف الثالث بأربع ميداليات، اثنتين من الفضة وأخريين من البرونز.
أما في مجموع الميداليات حسب الفرق، عادت المرتبة الاولى لفريق الجمعية الرياضية للأمن الوطني والتي حقق مصارعوها ثمانية ألقاب، فضية واحدة وبرونزيتين، فيما جاء فريق أولمبي بوروبة في المرتبة الثانية بنيله  لقبين وخمس فضيات وبرونزية واحدة، أما نادي سبورتينغ فريحة، فقد حل في الصف الثالث بذهبتين اثنتين، ثلاث فضيات وبرونزية واحدة.وأفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو، محمد جواج، في تصريح ل”واج”، أن “النتائج التي تحصل عليها المصارعون الجزائريون جد مشرفة، نظرا لنيلهم لهذا العدد من الالقاب وهو دليل على أن المستوى الوطني أصبح عاليا وقويا مقارنة بالدول الاوروبية، الافريقية  والآسيوية”.وأضاف “الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، والأجمل من ذلك هو أنها دخلت رزنامة الاتحاد الدولي لهذه لرياضة، وستنظم كل سنة، حيث نترقب مشاركة عدد أكبر للدول العام المقبل”.
كما ثمن المشاركون هذه المنافسة بالنظر الى أهميتها والتوقيت الذي جاءت فيه، حيث اعتبروا أنها جاءت في “الوقت المناسب” كون الجزائر على أعتاب المشاركة في البطولة الافريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب.
وأوضح، منير بوفركاس، رئيس فريق أكاديمية  التكوين الرياضي بالشراقة، فرع فوفينام فيات فوداو، أن فريقه “كان محظوظا بالتباري مع الافارقة والعرب والاوروبيين.وهذه المنافسة تمثل فرصة بالنسبة لنا للاحتكاك مع مختلف مصارعي العالم. نتمنى فقط ان تتجدد هذه الدورة العالمية ليتحسن المستوى اكثر”.من جهته، يرى مشقق أسامة (نادي أولمبيك بوروبة) أن المستوى التي اتسمت به الدورة “كان عاليا، خصوصا وأننا واجهنا عناصر من القارات الثلاث (اوروبا، آسيا وإفريقيا).

هذه المنافسة جاءت في وقتها، لأننا نجري استعدادات للبطولة الافريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب، حيث سمحت لنا بالاحتكاك بمصارعين دوليين وهو شيء مفيد جدا لنا”.وقالت مصارعة الامن الوطني، تبودي إلهام أن “الدورة كانت قوية والمستوى عالي، الحمد لله، أننا احتلينا المركز الاول وذلك بفضل المجهودات التي لم يدخرها المدربون وزملائي المصارعين الذين أشكرهم كثيرا على هذه النتائج”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: