أخبار الجزائر

الدالية تشجع المقاولاتية النسوية

أطلقت الطبعة الثالثة للمسابقة وآخر أجل لإيداع الملفات في 15 جانفي القادم

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية عن إطلاق الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية لتشجيع المقاولاتية النسوية لسنة 2019، وأكدت وزيرة التضامن أن هذا الجائزة باتت تقليدا حميدا للقطاع، وتهدف إلى تشجيع النساء على التنافس في إنشاء مؤسسات خاصة،  وكذا تسليط الضوء على مسار نساء مقاولات برزن في ميدان الإبداع والإبتكار.

وأبرزت وزيرة التضامن الوطني أن الوزارة تقصد بالابتكار في مضمون الجائزة  كل منتوج أو خدمة تتصف بالتميز في الإبداع والجودة وتحقيق قيمة مضافة للتنمية، وكذا في سيرورة العمل والتسويق وغيره، وتشمل المسابقة الوطنية عدة مجالات، أهمها:  الإقتصاد الأخضر (الطاقات المتجددة، رسكلة وتثمين النفايات، الزراعة البيولوجية)، الصناعات التقليدية والحرف، تكنولوجيات الإعلام والإتصال الحديثة، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وبالنسبة لشروط المشاركة فهي مفتوحة لكل مؤسسة مصغرة، متوسطة، تعاونية، والنساء المقاولات صاحبات مؤسسات ممولة ذاتيا والمستفيدات من مختلف أجهزة الدعم وآليات التمويل، لكل المشاريع والأنشطة الإقتصادية المتميزة بالابتكار والإبداع، على أن تكون المترشحات من جنسية جزائرية ولم يتحصلن على جوائز في الطبعتين السابقتين (2017-2018(.

وبالنسبة لمعايير الانتقاء أكدت المتحدثة انه يجب أن يتسم المشروع بالابتكار والإبداع والتميز، والديمومة الاقتصادية للمؤسسة أو المشروع، وكذا مسار المرأة المقاولة من خلال السيرة الذاتية وحافزية المترشحة المقاولة، القيمة المضافة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، المقابلة الشخصية مع المترشحات ضمن قائمة الانتقاء الأولي للجنة التحكيم.

وفي الأخير أشارت إلى أن المترشحات عليهن إرسال ملفات المشاركة  في أجل أقصاه 15 جانفي 2019 ، بعد الاطلاع على الملف وملأ الاستمارة المرفقة مع نص الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة  www.msnfcf.gov.dz  أو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: