أخبار الجالية

القنصل العام للجزائر بمدينة ليون يستقبل” الأطباء الجزائريين”

في إطار برنامج رئيس الجمهورية لدعم نشاطات “الإطارات الجزائرية “بالخارج و تطبيقا لتعليمات وزير الخارجية قام اليوم القنصل العام للجزائر بمدينة ليون ،بإستقبال وفد عن جمعية الأطباء الجزائريين و المستثمرين في القطاع الصحي و البروفيسور “كابين مونتولاز “رئيس مصلحة جراحة الأعصاب بمستشفى ليون .

حيث تمحور اللقاء حول التسهيلات التي ستقدمها الدولة للجمعية لتقوم هذه الأخيرة بعمليات جراحية مجانية لفائدة المرضى الجزائريين و خاصة في الجنوب و يندرج هاذ اللقاء في إطار التحضير للقاء ضخم مع كل الجمعيات الجزائرية الناشطة بالمنطقة و الذي سيشرف عليه سفير الجزائر بفرنسا .

وقد عرض أعضاء الجمعية حصيلة نشاطاتهم لعام 2017 / 2018 حيث الجمعية قامت الجمعية بأكثر من 3000 آلاف عملية جراحية مجانية و خاصة للأطفال ، كما قامت بإرسال مساعدات طبية للمرضى المعوزين و قامت أيضا بالتكفل بعدة حالات لجزائريين بفرنسا .

و في كلمته أكد السيد القنصل أنه سيتكفل بنقل إنشغالات الجمعية إلى المصالح المعنية، و طلب من أعضاء الجمعية إعادة النظر في طرق العمل و النشاطات و ذللك بالتركيز على المناطق الجنوبية للجزائر ،لينبه أيضا أن الدولة فتحت كل الأبواب و التسهيلات للجمعيات الناشطة في المجال الإنساني لفائدة الجزائريين .

وذلك إذا لم تكن هناك مآرب شخصية و تجارية أو سياسية من خلال هذه الجمعيات ليحثهم أيضا على تنظيم لقاءات بالجامعات الجزائرية و ذلك لتبادل الخبرات و تكوين نظرائهم بالجزائر أيضا من خلال دورات تكوينية يشرف عليها أساتذة و دكاترة من البلدين، و من جهتها سوف تنظر مصالح القنصلية في تسهيل إجراءات التأشيرة مع إمكانية جعلها مجانية و ذللك لتطوير العلاقات بين الإطارات الجزائرية و الأوروبية في المجال الطبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: