أخبار الجزائر

المجلس الوطني للصحفيين يدعو “الصحافة” إلى مرافقة القوى الوطنية الحية في البلاد

طالب باستكمال مسار إصلاحات قطاع الإعلام

دعا المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين (النقابة الوطنية الجديدة للصحفيين) إلى ضرورة استكمال مسار إصلاحات قطاع الاتصال وتنظيم مهنة الصحافة بدأ بتنصيب مختلف الهيئات الضابطة وعلى رأسها هيئة ضبط الصحافة المكتوبة، ومراجعة منظومة الاتصال المؤسساتي وتفعيلها بما يكفل للصحفي الوصول إلى مصدر المعلومة.

ولفت المجلس الوطني للصحفيين إلى ضرورة تحسين أداء الصحافة وتكريس احترافيتها قائلا بيان لاجتماع مكتبه الوطني، الخميس 30  ماي 2019،  “نهيب بعموم رجال ونساء المهنة لأن يقفوا حصنا منيعا في وجه الانحرافات والممارسات المشينة المستفحلة في الوسط المهني، والاجتهاد ما أمكن في التحلي بالاحترافية، وتكريس مبدأ الخدمة العمومية للإعلام”.

وأضاف أنه “يتعين أيضا على الدولة أن تستكمل مسار تنظيم القطاع وتنصيب مختلف الهيئات الضابطة وعلى رأسها هيئة ضبط الصحافة المكتوبة، ومراجعة منظومة الاتصال المؤسساتي وتفعيلها بما يكفل للصحفي الوصول إلى مصدر المعلومة”.

وأشاد مجلس الصحفيين في أول اجتماع لمكتبه الوطني منذ التأسيس في 02 ماي 2019بـ “الالتفاف الكبير للزملاء من الصحفيين والصحفيات الذين أكدوا مساهمتهم الجادة في تأسيس هذا الإطار المهني المطلبي، وعبروا عن كبير رغبتهم في الإسهام في تطويره وإرساء دعائمه”.

وفي الشأن الوطني، أثنى المجلس على “الروح الوطنية العالية التي اتسم بها الشعب الجزائري في حراكه ومظاهراته السلمية من أجل التغيير”. وألح على “ضرورة أن يتحمل الصحافيون مسؤولياتهم في مرافقة القوى الوطنية الحية في تجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا وتفويت الفرصة على كل من يتربص بها السوء، ويسعى إلى النيل من الوحدة الوطنية”.

وقال هذا التنظيم النقابي الناشئ في قطاع الاتصال في مضمون بيانه “من موقعنا  كقوة وطنية نخبوية صانعة للرأي، ندعو الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية، وإعلاء المصلحة العليا للبلاد على غيرها من المصالح الضيقة والمآرب الظرفية الزائلة.. ومباشرة حوار وطني مسؤول وجاد لأجل العودة بالبلاد إلى الحياة الوطنية العادية في كنف الديمقراطية في كنف الديمقراطية والحريات وقيم العدالة والمساواة.

وأعلن مكتب المجلس الوطني للصحفيين عن اجتماع هيئة المداولات (أعلى هيئة قيادية بين مؤتمرين) بعد عيد الفطر المبارك، لتزكية أعضاء المكتب الوطني المقترحون من قبل الرئيس، ورسم خطة العمل وبرنامج النشاطات.

كما سيعقد بعد مناسبة عيد الفطر، ندوة صحفية يستعرض فيها أهم المسائل التي تهم القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: