أخبار الجزائر

المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين تدخل في احتجاج مفتوح بالمركز الجامعي بتيبازة

قرر مكتب منطقة تيبازة للمنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين الدخول في حركة احتجاجية مفتوحة، وشل مديرية الخدمات وحركة النقل ابتداء من يوم الأحد 27 جانفي 2019 و ذلك بناءا على النقاط المرفوعة في البيان الاستعجالي.

ويشكو أعضاء المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين، من “غلق المدير التام لأبواب الحوار رغم إصرارنا و محاولاتنا المتواصلة، وغيابه الكلي لمدير الخدمات عن مرافقة و متابعة الاقامات”.

بيان المنظمة:

المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين

Organisation National des Etudiants Algériens

مكتب منطقة تيبازة

O.N.E.A_TIPAZA

مرجع01/م.و.ط.ج/2019                                                          تيبازة في: 15/01/2019

إلى السيد :مدير الخدمات الجامعية_ تيبازة_.

_بيان استعجالي_

رغم توصيات معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و السيد المدير العام للخدمات الجامعية التي تنص بالتكفل الجيد و المعالجة الفعلية للمشاكل والمعانات اليومية للطلبة و تهيئة الجو المناسب للطالب و توفير خدمات تساعد على رفع التحصيل العلمي .لكن مايحصل في مديرية الخدمات الجامعية تيبازة لم يكن متوقعا بسبب المشاكل و الوضع الكارثي الجو السيئ الذي وجد الطالب نفسه يتخبط فيه من جميع الجوانب و السبب في كل هذه المشاكل هو المسؤول على قطاع الخدمات الجامعية بولاية تيبازة و التي نذكر منها :

_غلقه التام لأبواب الحوار رغم إصرارنا و محاولاتنا المتواصلة .

_التغني بمعارف (انا بوكليخة و ماعندو مايقضيلي انا تاكل) و هذا بحضور رئيس مكتب المنطقة السيد راتني أسامة و نائبه السيد بن عياش عبد الله و المكلف بالتنظيم السيد حمايدي عادل.

_شتم أعضاء مكتب المنطقة للولاية و هذا ما لن نسكت عليه أبدا.

_الغموض و الشك في انتقاء الناجحين في مسابقات التوظيف في المديرية؟.

_التحرش بالطلبة و خاصة الطالبات من غرباء أمام الإقامات لانعدام الأمن .

_الغياب الكلي لمدير الخدمات عن مرافقة و متابعة الاقامات.

_تساؤل حول غلق المطعم المركزي الموجود داخل المركز الجامعي رغم تدشينه السنة الفارطة من طرف معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي.

_المنع التام لنشاط التنظيمات الطلابية في إقامات القطب الجامعي بالقليعة لذا نطرح التساؤل .أليست اقامات تابعة للوزارة الوصية ؟؟

-من ناحية النقل حدث و لاحرج حيث ان نقص حافلات النقل واضح و فادح ما يؤكد وجود تلاعبات في تسيير حافلات النقل ولاحظ أعضاء مكتب المنطقة أن هناك بعض الحافلات تعاني من العطل اليومي.

_الغياب التام للنقل الشبه الحضري داخل مدينة تيبازة و البلديات المجاورة لها مثل (شنوة_البلج_الناظور_مدينة تيبازة) وهذا ما جعل الطلبة المقيمين في هذه البلديات في حالة غليان .فهذا المشكل أثر بدرجة كبيرة على تراجع التحصيل العلمي لهم.

_غلق الباب الفاصل بين المركز الجامعي و الإقامة الجامعية الشهيد قرقور محمد بتعليمة صارمة من مدير الخدمات و ذلك بسبب خلافه الشخصي مع الأمين العام للمركز الجامعي مرسلي عبد الله و هذا يجعل الطالب ضحية صراعات شخصية حيث أن الطالب في المركز الجامعي يضطر إلى الخروج خارج المركز و الذهاب للإقامة عن طريق الشارع ما يجعلهم يتعرضون لشتى أنواع الاعتداءات و التحرش خاصة الطالبات منهم.

_شكوك حول الصفقات المبرمة مع المستأجرين المشرفين على النوادي في الاقامات الجامعية ؟؟ .

_هل الوجبات المقدمة للطلبة تتطابق مع السعر المحدد لها ؟؟.

_أين هي لجنة مراقبة السلع و البضائع لمراقبة الجودة و الكمية التي تدخل الاقامات ؟؟ .

_الغياب التام للمداومة الطبية الليلة داخل الاقامات الجامعية منذ فتح الاقامة .

_التستر على جميع الدعوات للمشاركة في التظاهرات و المسابقات الوطنية التي تنظمها المديريات الأخرى فأين تذهب ميزانية النشاطات لمديرية الخدمات الجامعية تيبازة ؟؟؟

ولهذا نطلب من كل السلطات الوطنية و المحلية إفادتنا بلجان تحقيق في مديرية الخدمات الجامعية لانتشال الطالب من مستنقع التعفن و الفشل الإداري في تسيير المديرية و وضع النقاط على الحروف و تحميل المسؤولية لكل من تسبب في معانات الطالب و تجريده من حقوقه الشرعية و البسيطة منها.

نسخة إلى:

_رئاسة الجمهورية.

_وزير التعليم العالي و البحث العلمي.

_مدير الديوان الوطني للخدمات الجامعية.

_والي ولاية تيبازة.

_رئيس المجلس الشعبي الولائي.

_الإعلام و الاتصال.

الأمن.

_لكل ذي غاية مفيدة.

ع/مكتب المنطقة

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: