المنوعات

بالفيديو: حادثة تهديد بوتين لساركوزي بتحطيم رأسه

كشف الصحفي الفرنسي والمراسل الحربي “نيكولا هينان” عن جوانب خفية من العلاقات الروسية الفرنسية، خاصة تلك التي عاصرت عصر الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وما اعتراها من هيمينة “بوتينية” تعتمد على إظهار القوة.   ويقول هينان في كتاب له صدر في منتصف العام الجاري بعنوان “فرنسا السورية تحقيق حول شبكات بوتين”، إن فرنسا وأجهزة مخابراتها جميعها مخترقة من قبل شبكات تجسس تدار وتمول من موسكو.

  لكن الحادثة الأكثر إثارة والتي كشفها هينان في كتابه جرت وقائعها في جوان 2007 خلال قمة G8 التي عقدت في موسكو وتتعلق بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي. يعرف المتابعون للسياسة الفرنسية خصوصاً الفيديو-الفضيحة الذي نشر على “يوتيوب” ويظهر ساركوزي وهو في حالة شبيهة بحالة السكارى أمام الصحافيين. يقول هينان أن الحقيقة هي غير ذلك تماماً.  

وأعادت القناة الثانية الفرنسية سرد تلك الحادثة من خلال شريط وثائقي يبث  سهرة الخميس على 20.55

فقبل مؤتمره الصحافي، اجتمع ساركوزي بالرئيس الروسي الذي عامل الرئيس الفرنسي السابق بخشونة وحدة لفظية ظاهرة جعلته فيما يبدو يظهر فاقداً للتوازن كلياً. وبحسب هينان، فقد ندد ساركوزي بالحل العسكري الدموي الذي اتخذت روسيا في جمهورية الشيشان وأوقع ضحايا بالآلاف. فما كان من بوتين إلا أن قاطع محدثه قائلاً “حسناً، هل انتهيت؟ اسمع سأشرح لك. إن بلدك هو هكذا…”، مشيراً بكلتا يديه حول مساحة فرنسا الصغيرة، “أما بلدي فهو هكذا.. والآن، لديك حلان: إما أن تتابع الحديث معي بهذه اللهجة وعندها سأقوم بتحطيمك، وإما أن تغير أسلوبك وسأجعلك بالمقابل ملكاً على أوروبا”. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: