Uncategorizedالجزائر

بلادهان يشارك في محاضرة عن بعد مع كفاءات وطنية مقيمة في الخارج

الجزائر – شارك كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج، رشيد بلادهان في محاضرة عن بعد نظمها المعهد الدولي للتجارة و التسيير (سطيف) عرفت مشاركة باحثين جامعيين و كفاءات وطنية مقيمين بالخارج لاسيما في الولايات المتحدة و كندا وفرنسا، حسب ما أفاد بيان لوزارة الخارجية.

وأوضح البيان ان هذا اللقاء كان فرصة للسيد بلادهان استعرض خلالها “السياسة الجديدة التي تنتهجها السلطات الجزائرية تجاه جاليتنا المقيمة بالخارج و التي ترتكز على مد جسور الحوار و اقامة علاقة ثقة”.
وتبادل المشاركون في هذا اللقاء “وجهات النظر حول انشغالات نخبتنا المقيمة في الخارج و كيفية تجنيدها في سبيل تنمية بلادنا”.
وتابع ذات المصدر، شرح السيد بلادهان بهذه المناسبة “استراتيجية و مخطط عمل الحكومة للتكفل بهذه الجوانب اضافة إلى أهداف المنصة الالكترونية التفاعلية التي هي قيد الانجاز، المسخرة لإقامة علاقات عمل و مبادلات بين الكفاءات الوطنية و الفاعلين الوطنيين المعنيين”.
و بذات المناسبة أبدى المتدخلون “استعدادهم” للمساهمة في تنمية البلد إلى جانب رفعهم بعض الانشغالات، لا سيما تلك المتعلقة “باستقلالية الجامعة و انشاء اقطاب امتياز و القضاء على البيروقراطية”.
و ختم البيان ان كاتب الدولة وعد بأنه سيستشير السلطات العليا في البلاد بغية ايجاد الحلول المناسبة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق