المنوعات

بوتفليقة في غرونوبل لإجراء فحوصات طبية

أعلنت رئاسة الجمهورية الاثنين، توجه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى غرونوبل الفرنسية، لإجراء فحوصات طبية وصفتها بالدورية.

وأكد بيان “أن فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية غادر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016 الجزائر متوجها إلى غرونوبل بفرنسا في زيارة خاصة سيجري خلالها فحوصات طبية دورية”.

ونقلت صحيفة “لودوفيني ليبيري” الجهوية بغرونوبل أن “الرئيس بوتفليقة وصل في حدود الخامسة مساء إلى العيادة، التي يعمل بها طبيبه الخاص جاك مونسيغو المتخصص في أمراض القلب، وقد يمكث هناك عدة أيام”.

وجاءت الرحلة الطبية لبوتفليقة، بعد يوم واحد من استقباله وزير الخارجية الأسبق الأخضر الإبراهيمين أين أجرى الجانبان وفق الأخير محادثات حول عدة ملفات وطنية وإقليمية.

وكان آخر تنقل لرئيس الجمهورية للخارج لإجراء فحوصات طبية نهاية أفريل الماضي، عندما توجه إلى جنيف السويسرية لإجراء فحوصات طبية لمدة خمسة أيام.

ومنذ تعرضه لجلطة دماغية في أفريل 2013، نقل على إثرها إلى مستشفى فال دوغراس الفرنسين يجري بوتفليقة بصفة دورية فحوصات في عيادات فرنسية وسويسرية، وفق بيانات سابقة لرئاسة الجمهورية.

وتزامنت الرحلة العلاجية الجديدة لرئيس الجمهوريةن مع دعوات لأحزاب وشخصيات من أجل ترشيحه لعهدة خامسة عام 2019.

ورفع هذه المطالبن كل من الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس والأمين العام للحركة الشعبية عمارة بن يونس وأمين عام إتحاد الزوايا عبد القادر ياسين.

وأعلن ولد عباس، أن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية تحسن بصفة جلية خلال الفترة الأخيرة، وتوقع وقوفه على رجليه خلال أشهر معدودة.

وجاءت هذه التصريحاتن بالتزامن مع تكثيف بوتفليقة لنشاطاته وخرجاته الميدانية خلال الأسابيع الماضية .

وتوجه بوتفليقة في الفاتح من نوفمبر، بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية إلى مربع الشهداء بمقبرة العالية، كما زار قبلها بأيام ورشة مسجد الجزائر الأكبر .

ودشن الرجل الأول في الدولة مقر أوبرا الجزائر يوم 20 أكتوبر، وقبلها قصر المؤتمرات الجديد غرب العاصمة شهر سبتمبر.

وشهد شهر أكتوبر الماضي استقبال رئيس الجمهورية لعدة سفراء أجانب، قدموا أوراق اعتمادهم له، بعد أن كان خلال الأشهر الماضية يوكل هذه المهمة لوزير الخارجية رمطان لعمامرة في غالب الأحيان كما ترأس أشغال مجلس الوزراء مطلع الشهر نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: