المنوعات

تواصل أشغال لقاء الحكومة و الولاة على مستوى الورشات في جلسات مغلقة

تتواصل أشغال لقاء الحكومة بالولاة الذي يترأسه الوزير الاول عبد المالك سلال ظهيرة يوم السبت على مستوى الورشات التي ستناقش عددا من المحاور ذات الصلة بتطوير الاقتصاد المحلي و عصرنة المرافق العمومية.

وستخصص الفترة المسائية من هذا الاجتماع -الذي أضحى لقاء سنويا يجمع الحكومة بالولاة بحضور رؤساء المجالس الولائية و البلدية و ممثلي المجتمع المدني و المنظمات الاقتصادية ورؤساء اللجان  البرلمانية- لثلاث ورشات.

تتناول الورشة الأولى “دور الجماعات المحلية في ترقية الإستثمار”  بحيث سيعكف المشاركون في هذه الورشة على مناقشة إمكانيات رفع العرض العقاري و تبسيط الإجراءات الإدارية و جعل السياحة في صميم الحركية التنموية على المستوى المحلي.

كما سيتناول المشاركون في هذه الورشة أيضا بالمناقشة دور الجماعات المحلية في مرافقة المؤسسات و ترقية الفلاحة.

أما الورشة الثانية فستعكف على بحث موضوع “إصلاح المالية و الجباية المحلية من أجل تنمية مستديمة” من خلال طرح مقاربة جديدة في مجال الجباية المحلية تقوم على إشراك الجماعات المحلية في تحصيل الرسوم و الضرائب.

ومن جهتها  ستناقش الورشة الثالثة الخاصة بعصرنة المرفق العمومي موضوع “الإدارة الإلكترونية كعامل لعصرنة المرفق العمومي” يجري التركيز من خلالها على مقاربة اقتصادية جديدة في تسيير المصالح العمومية.

وسيخصص اليوم الثاني من الاجتماع لقراءة التوصيات المنبثقة عن الورشات الثلاث وذلك في جلسة علنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: