المنوعات

جمال ولد عباس خلفا لسعداني على رأس الأمانة العامة لحزب الأفلان

بعد إستقالت عمار سعداني الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني من الامانة العامة للحزب، وتعيين جمال ولد عباس امين عام للحزب.

كما كشفت مصادر خاصة “للدزاير ثورا”، أن المرحلة المقبلة لحزب جبهة التحرير الوطني ستكون من اجل لم الشمل، و التحضير الجيد للانتخابات التشريعية افريل 2017.

وقد تم اختيار ولد عباس الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي, بصفته العضو الأكبر سنا في تشكيلة المكتب السياسي للحزب.

 وقال ولد عباس في كلمة مقتضبة له ان الامين العام السابق عمار سعداني قد أدى “دورا رائدا ومتميزا أثناء توليه قيادة الحزب”, مستشهدا بـ”المكاسب التي حققها الحزب في عهده”.

كما اكد جمال ولد عباس للصحافة بأنه امين عام لحزب جبهة التحرير الوطني وليس امين عام بالنيابة. كما برر استقالة عمار سعداني و قال بأنه كطبيب يتفهم الامر.  كما أكد بأنه سيبقى على رأس حزب جبهة التحرير الوطني الى غاية 2020، وأنه سيكمل الفترة التي بدأها عمار سعداني.  كما قال بأنه احتمال بأن يكون مؤتمر استثنائي بعد عامين من الآن.  كما أكد بأنه سيجتمع قريبا بالمحافظين و روؤساء اللجان الانتقالية للمحافظات.

أما فيما يخص معارضي عمار سعداني فقد قال بأنه سيحاول اقناعهم و الدخول الى الانتخابات التشريعية المقبلة 2017  معا. وقال بأن يجب على كل المناضلات و المناضلين ان يلموا الصفوف، و الباب مفتوح لكل المناضلات و  المناضلين.

 ولد جمال ولد عباس في 24 فيفري 1934 بولاية تلمسان يعتبر نفسه مناضل في جبهة التحرير الوطني منذ 1954 وليس بعد 19 مارس 62، حكمت عليه سلطات الاستعمار بالإعدام غيابيا، أرسلته جبهة التحرير إلى ألمانيا حيث استفاد من منحة للطلبة ليدرس الطب وتخصص في أمراض الصدر والحساسية ومكافحة داء السل وتخرج سنة 11 جويلية 1964 .

 أما من الناحية السياسية فقد بدأ بالمجلس الشعبي الولائي لولاية سيدي بلعباس ثم برلمانيا في بداية الثمانينات ليتقلد منصب مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي من 1994 الى 1997.

 ومنذ اعتلاء الرئيس بوتفليقة للحكم منح عدة مناصب وزارية لمدة 13 سنة أبرزها التضامن الوطني باعتباره قياديا في الهلال الأحمر الجزائري ثم وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات ليغادر الحكومة سنة 2012.

 ليعينه بعد ذلك الرئس عبر العزيز بوتفليقة في الثلث الرئاسي بمجلس الأمة لحد الآن.

80824-714x400

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: